حملة توعوية للوقاية من مرض الكوليرا في يافع رصد

> رصد «الأيام» فهد حنش

> زار مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية يافع رصد، محافظة أبين، د.صلاح جرهوم، يرافقه فريق الاستجابة السريعة، منطقة رخمة، على إثر ظهور عدد من الإصابات بمرض الكوليرا في المنطقة.
 واستهدفت الزيارة بعض مدارس رخمة لتوعية الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات من مخاطر مرض الكوليرا، وطرق الوقاية منه.

وفي تصريح لـ “الأيام” أكد الفريق الطبي أن زيارة منطقة رخمة جاءت بناء على تكليف من مدير الصحة بالمحافظة، وذلك بعد أن ظهرت فيها ثلاث حالات مصابة بمرض الكوليرا، للوقوف على الحالة الصحية للمصابين الذين تشافوا بعد عمل الإجراءات الإسعافية والعلاجية لهم.


وزار فريق الاستجابة السريعة مدرسة رخمة بنين ومدرسة رخمة بنات لتوعية الطلاب والطالبات بمخاطر مرض الكوليرا، وطرق الوقاية من المرض، وحث الفريق الطلاب والطالبات على النظافة الشخصية والعامة، وعدم ملامسة المريض المصاب بالكوليرا، كما شدد فريق الاستجابة السريعة على الطلاب والطالبات بضرورة نقل التوعية الصحية لعائلاتهم والابلاغ السريع عن أي حالة اشتباه بالإصابة بمرض الكوليرا.

من جانب آخر ناشد أهالي منطقة رخمة السلطات المحلية ومكتب الصحة العامة والسكان في المديرية والمحافظة والمنظمات الدولية بضرورة التدخل العاجل لاعتماد وإنشاء مركز صحي متكامل لتقديم الخدمات الطبية لأكثر من عشرين الف مواطن.
حيث توجد في منطقة رخمة وحدة صحية مكونة من غرفتين تستقبل في اليوم ما بين 100 الى 200 حالة لتلقي الخدمات الطبية، ويعمل فيها عدد من العمال المتعاقدين مع المنظمات الدولية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى