مقتل 5 في مواجهات جديدة بالحديدة

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
قتل خمسة من مسلحي الحوثي ومقاتلي ألوية العمالقة والمقاومة اليمنية في مواجهات جديدة اندلعت بين الطرفين أمس رغم اتفاق وقف إطلاق النار، حسبما أفادت مصادر طبية وعسكرية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول عسكري في قوات المقاومة قوله إن «المواجهات اندلعت مساء الأحد في الجزء الشرقي من المدينة واستمرت لساعات».

وذكر طبيب في مستشفى الحديدة الرئيسي أن جثث ثلاثة مقاتلين في صفوف المتمردين، لقوا مصرعهم في الاشتباكات، نقلت إلى المستشفى، بينما تحدّث طبيب آخر في مستشفى ميداني تابع للقوات الحكومية عن مقتل عنصرين في هذه القوات خلال المواجهات ذاتها.

وكانت أطراف النزاع توصّلت في ديسمبر الماضي في السويد إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في مدينة الحديدة المطلّة على البحر الأحمر، والتي تضم ميناء حيويا يعتمد عليه ملايين السكان، لكن الاشتباكات المتقطّعة لم تتوقّف منذ دخول الهدنة حيز التنفيذ في 18 ديسمبر، بينما لم يطبّق اتفاق الانسحاب وسط اتهامات متبادلة بين الطرفين بخرقه.

والأسبوع الماضي أفاد المبعوث الدولي مارتن جريفيثس أن الأمم المتحدة تناقش مع أطراف النزاع خطة جديدة لسحب القوات من مدينة الحديدة، على أن يجري تنفيذها بإشراف اللجنة المشتركة التي يترأسها فريق تابع للأمم المتحدة بقيادة الدنماركي ميشيل لوليسغارد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى