تدشين تركيب المحولات الكهربائية في القطاع وسوق حبيل الريدة بحالمين

> حالمين «الأيام» صبري عسكر

>
دشن صباح أمس الثلاثاء مدير عام مديرية حالمين، عبدالفتاح حسين حيدرة، تركيب المحول الكهربائي الخاص بحارة القطاع بقوة 200 فولت والمحول الآخر الذي سيشمل سوق المديرية والحارة التابعة له بقوة 500 فولت مع كافة المعدات من كيبلات وأماكن تحكم، بتكلفة إجمالية بلغت حوالي تسعة عشر ألف دولار، بالتنسيق مع إدارة كهرباء ردفان والمحافظة.

وتأتي عملية تدشين تركيب المحولات الكهربائية بعد جهود كبيرة قام بها مدير المديرية، عبدالفتاح حيدرة، في الوقت الذي كان فيه الآلاف من سكان حبيل الريدة يعيشون في ظلام دامس منذ ما يقارب أربعة أشهر، نتيجة تلف المحول السابق في حارة القطاع وتدهور المحول العام الذي يغذي سوق المديرية وما حوله.

كما سيتم خلال مرحلة تركيب المحول قوة 500 فولت، الواقع مقابل مدرسة سعيد صالح قاسم، إخراج الأسلاك الكهربائية التي كانت تهدد حياة الطلاب والطالبات، الأمر الذي يعتبر من أولويات عمل السلطة المحلية في المديرية.

وفي تصريح للمدير العام عبدالفتاح حيدرة قال: “ها نحن اليوم ندشن عملية تركيب المحولات الكهربائية في حارة القطاع وسوق المديرية وبعد الانتهاء من ذلك نبشر الأهالي بعودة التيار الكهربائي إلى منازلهم”، داعياً الأهالي إلى الحفاظ على ممتلكاتهم العامة وتحمل مسؤوليتهم الإنسانية والأخلاقية في الإبلاغ على من يحاول العبث بخدماتهم بطرق عشوائية وظواهر سيئة.

وطالب المدير عبدالفتاح حيدرة المستفيدين من التيار الكهربائي بضرورة الالتزام بتسديد الفواتير وتقسيط المتأخرات، موضحًا للجميع بأن إيرادات الكهرباء يجب أن تكون لصالح المديرية من أجل إصلاح الخطوط وتنظيم الشبكة المتهالكة للحد من العشوائية والانقطاعات المتكررة، كما شدد مأمور المديرية بعدم ابتزاز المواطنين من قِبل عمال الكهرباء عند حدوث أي عطل في التيار الكهربائي، وأن المؤسسة ستقوم بإصلاحه من خلال إبلاغ مكتبها فورا بذلك.

حضر عملية التدشين مأمور المديرية وأعضاء الهيئة الإدارية في السلطة المحلية أبرزهم الأمين العام وقيادات من المجلس الانتقالي الجنوبي والتربية والأمن العام وجمع غفير من المواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى