مدير أمن عدن يطلع سفير السويد على النجاح الأمني بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
التقى مدير أمن عدن، اللواء الركن شلال علي شائع، أمس الأول في عدن، سفير مملكة السويد إلى اليمن، السيد بيتر سيمباي.

وفي اللقاء أطلع مدير أمن عدن السفير السويدي على مستجدات الوضع الأمني في العاصمة عدن، والاستقرار الذي تشهده المدينة بعد انحسار الأعمال الإرهابية، التي كانت تنفذها جماعات إرهابية، عقب تحرير المدينة من الحوثيين.

كما استعرض الدمار الذي لحق بالبنية التحتية، جراء الغزو الحوثي ومن بينها المنشآت الأمنية وأقسام الشرطة، والدور المحوري الذي لعبته دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في إعادة تأهيل الجهاز الأمني في عدن، وتدريب كوادره وتزويدها بالأجهزة والسيارات الحديثة.

وأكد اللواء شلال، مجدداً، كفاءة الأجهزة الأمنية بعدن وقدرتها على تأمين كافة مقار البعثات الدبلوماسية، وتوفير الحماية لها ولموظفيها.. موضحاً أن عدن تنعم بالأمن والاستقرار، بالرغم من حملات التشويه التي تسعى جهات معادية إلى بثها بين الفينة والأخرى، بهدف تحقيق أهداف سياسية ضيقة.

من جانبه أشاد السفير السويدي بحالة الهدوء والاستقرار في المدينة، والنجاحات الكبيرة التي حققتها الأجهزة الأمنية في مجال مكافحة الإرهاب.
حضر اللقاء السيد مروان علي، رئيس قسم الشؤون السياسية في مكتب المبعوث الدولي الخاص باليمن، والعقيد مصطفى علي مصطفى مدير القيادة والسيطرة بإدارة أمن عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى