المعتقلون في سجون الحوثي.. تعذيب جسدي ونفسي وإهمال صحي متعمد

> «الأيام» غرفة الأخبار

>  أمعنت جماعة الحوثي في إذلال وتعذيب المختطفين والمختطفات والمخفيين قسراً في سجونها بصنعاء، بالتزامن مع منعها أسر وأهالي المختطفين من زيارة أبنائهم.
كما شكا عدد من الأسر استمرار الحوثيين في إخفاء أبنائهم وعشرات الفتيات ومنعهم من الزيارات والاطمئنان عليهم، حيث مر على بعضهم أكثر من عامين داخل سجونها الخفية.

وقالت مصادر إن العشرات من المختطفين والمختطفات يعانون في سجون الحوثي بصنعاء من وضع صحي حرج نتيجة لما يتعرضون له في السجون من تعذيب جسدي ونفسي وإهمال صحي متعمد ساعد في انتشار الأوبئة داخل هذه السجون، بالإضافة إلى منع أهاليهم من إدخال الدواء والغذاء والمال لهم دون سبب يذكر.

وأفادت أن الحوثيين يحتجزون العشرات من الفتيات بينهن صغيرات في أحد سجونها الخفية والواقع في بدروم مبنى حكومي كان مخصصاً للمتسولين بمنطقة “صرف”، وكان قد استهدفه طيران التحالف قبل أكثر من عامين.

وأضافت المصادر أن “الفتيات المخفيات قسراً أغلبهن اختطفن خلال العامين الماضيين من الكافيهات والاستراحات وشوارع صنعاء، وبعضهن من منازلهن، ولفقت جماعة الحوثي لهن تهمة “الدعارة”، وتواصل احتجازهن هذه المدة الطويلة دون أي مسوغ قانوني أو إحالتهن إلى المحاكمة”.. مشيرة إلى أن بعض الأسر التي عرفت مكان احتجاز بناتها منعتها جماعة الحوثي من زيارتهن، كما رفضت السماح بإدخال طعام أو نقود لهن.

ويتعرض المختطفون في السجون الحوثية للتعذيب الجسدي والنفسي، فيما قتل العشرات منهم تحت التعذيب منذ انقلاب الحوثيين المدعومين من إيران على السلطة أواخر العام 2014م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى