الحكم على 18 مصريا بالسجن المؤبد لانضمامهم الى تنظيم الدولة الاسلامية

> القاهرة «الأيام» أ.ف.ب

> قضت محكمة جنايات أمن الدولة في القاهرة السبت بالسجن المؤبد (25 عاما) ل 18 مصريا دانتهم بالانضمام الى تنظيم الدولة الاسلامية والتخطيط لتفجير كنيسة في الاسكندرية (شمال)، بحسب ما قال مسؤول قضائي.
وكانت نيابة أمن الدولة وجهت الي بعض المحكومين اتهامات ب"تلقي تدريبات عسكرية" في ليبيا وسوريا، وفق المصدر نفسه.

ودين المتهمون بالتخطيط "لهجوم انتحاري" في يوليو 2017 على كنيسة في الاسكندرية، بحسب المسؤول القضائي.
واتهموا كذلك بالتخطيط لهجوم على متجر لبيع الخمور في مدينة دمياط (بدلتا النيل، على بعد 200 كيلومتر شمال القاهرة).

وكان تنظيم الدولة الاسلامية تبنى اعتداءين استهدفا كاتدرائية في الاسكندرية وكنيسة في طنطا (110 كيلومتر شمال القاهرة) يوم أحد الشعانين في ابريل 2017. وأوقع الاعتداءان 45 قتيلا.
وفي القضية نفسها، قضت محكمة جنايات أمن الدولة بحبس 12 متهما ما بين 15 عاما و10 سنوات.

ودين المحكومون جميعا ب "الانضمام الى جماعة ارهابية" والتخطيط لعمليات ارهابية وحيازة أسلحة ومتفجرات وذخائر، وفق المسؤول القضائي.
ومنذ الاطاحة بالرئيس الإسلامي محمد مرسي في يوليو 2013، تدور مواجهات عنيفة في شمال ووسط سيناء خصوصا بين قوات الأمن ومجموعات اسلامية متطرفة ابرزها تنظيم "ولاية سيناء" وهو الفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية.

وفي التاسع من فبراير 2018 بدأ الجيش المصري بالتعاون مع الشرطة عملية عسكرية شاملة في أرجاء البلاد وخصوصا في شمال سيناء ضد "ولاية سيناء"، وهو التنظيم المسؤول عن شن عدد كبير من الاعتداءات الدامية ضد قوات الأمن والمدنيين.
وأسفرت هذه العملية حتى الآن عن مقتل نحو 600 من "التكفيريين"، كما يسميهم الجيش المصري، ونحو 40 عسكريا، بحسب الأرقام التي أعلنها الجيش

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى