التضامن يتوج ببطولة كأس الفقيد الشيخ حسين بن كردوس

> المكلا «الأيام» خاص

>
* توج نادي التضامن عصر أمس السبت ببطولة كأس الفقيد الشيخ حسين صالح بن كردوس التميمي بعد فوزه في المباراة التي جمعته على ملعب الفقيد بارادم بمدينة المكلا بنادي أهلي الغيل بهدفين مقابل لا شيء سجلهما وضاح العامري وذلك برعاية مؤسسة كردوس للتنمية وتنظيم مكتب الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم بالساحل .. وقد بدأت مجريات المباراة بالوقوف دقيقة حداد على روح المرحوم الشيخ حسين بن كردوس التميمي ، بعدها استهل فريق نادي التضامن المباراة بالهجوم على مرمى نادي الأهلي وسيطر على اللعب ، وتحصل على عدد من فرص التهديف إلا أنه لم يتمكن من التسجيل حتى الدقيقة 29 من زمن الشوط الأول التي انبرى خلالها (وضاح العامري) ليسجل الهدف الوحيد في هذا الشوط ليضع الفريق في المقدمة.

 وفي الشوط الثاني واصل فيه التضامن أفضليته حيث عاد لاعبوه بقوة هجومية يقودها الخطيران وضاح العامري ومحسن بابسر .. فيما اعتمد الأهلي على الهجمات المرتدة وعلى سرعة البديل محمد العبيدي ، ولكن شهدت أغلب مجريات هذا الشوط سيطرة واضحة للاعبي التضامن ، ومن إحدى الهجمات الرائعة كاد التضامن أن يعزز تقدمه لكن كرة محمد عبود لم تصب المرمى الأهلاوي ، إلى أن أتت الدقيقة 26 وفيها نجح (وضاح العامري) في تسجيل الهدف الثاني له في اللقاء ، والثاني لفريقه التضامن ، وسط فرحة كبيرة لجماهيره .. ومع قرب نهاية اللقاء تحصل التضامن على ركلة جزاء بعد عرقلة أهلاوية واضحة للوافد الجديد لنادي التضامن محمد سالم الشرفي ، ولكن لم يستفد منها اللاعب حلمي باحفص الذي سدد كرته ليتصدى لها حارس النادي الأهلي عدنان بوسبعة .. بعد ذلك أطلق حكم اللقاء صافرة النهاية بفوز التضامن 2 - صفر ، واستلامه كأس الذكرى الرابعة لرحيل الفقيد الشيخ حسين بن كردوس التميمي.

 وبعد ختام المباراة قام وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الشباب فهمي عوض باضاوي والشيخ عبيد صالح بن كردوس التميمي ومدير عام مديرية غيل باوزير الدكتور عدنان حمران  ومدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت حسن صالح مسجدي ورئيس اتحاد كرة القدم بالساحل دوريش عبدالله سويد وممثل الهلال الأحمر الإماراتي فرع حضرموت شوقي التميمي ووكيل المحافظة السابق عمير مبارك عمير ومدير هايبر المستهلك العبد التميمي ، بتسليم كأس البطولة لنادي التضامن ، مع مبلغ مليون ريال يمني وكاس الوصيف لأهلي الغيل مع مبلغ نصف مليون ريال يمني.

 وقد تخلل شوطا المباراة التي حضرها جمهور كبير إجراء عملية السحب على الجوائز المقدمة من مؤسسة بن كردوس للتنمية ، إلى جانب تكريم عدد من الشخصيات والرياضيين القدامى .. وبعد نهاية اللقاء تم تكريم شخصيات رياضية ، ولاعبين قدامى ، كان  لهم باع كروي طويل تم تكريمهم من مؤسسة بن كردوس .. وقد قامت شبكة الصفاء الرقمية للقنوات المشفرة بنقل اللقاء مباشرة عبر الشبكة إضافة إلى إذاعة المكلا وسلامتك .. وأدار المباراة كل من : محمد أحمد بعلا ، عبد الله البكري وعبدالرقيب مولى الدويلة .. ورابعاً أحمد العمقي وراقبها أحمد صالح بامهري وأنور الرباكي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى