تعزيزات جنوبية لعملية واسعة في مريس "صور"

> الضالع «الأيام» خاص

>
لقي العشرات من مسلحي الحوثي مصرعهم في آخر مواجهات مع قوات الجيش والحزام الأمني والشرطة العسكرية والمقاومة الجنوبية في جبهة مريس شمال الضالع.

وقال شهود عيان في مدينة دمت لمراسل «الأيام»: إن خمسة أطقم عسكرية شوهدت في المدينة تحمل جثثا لمسلحي الحوثي ممن قضوا في المواجهات بجبة مريس خلال الساعات الماضية.


وتمكنت المقاومة من استعادة عدد من المواقع في جبهة مريس كانت قد سيطرت عليها جماعة الحوثي خلال الأيام الماضية.
وأكد مصدر عسكري لـ«الأيام» تدمير طقمين وعدد من الآليات العسكرية.

ووصلت إلى جبهات شمال الضالع أمس وأمس الأول قوات عسكرية وتعزيزات زجت بها المقاومة الجنوبية استعدادا لعمليات هجوم واسعة ستُشن خلال أيام، وفقا لما ذكرته مصادر ميدانية بالمقاومة الجنوبية.
وفي السياق ذاته أفادت مصادر أن تعزيزات وقوات عسكرية مختلفة المهام القتالية والفنية وصلت شمال الضالع قادمة من العاصمة عدن بتوجهات من قيادات جنوبية عليا.


وأوضحت المصادر أن قوات جنوبية تتأهب لتنفيذ عملية هجوم واسعة ضد قوات الحوثي التي تقدمت إلى خطوط التماس مع محافظة الضالع بتواطؤ من معسكرات وقيادات موالية لحزب الإصلاح اليمني.


وكان نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك وصل أمس إلى شمال الضالع رفقة عدد من القيادات العسكرية الجنوبية في زيارة لجبهة مريس وتفقد العمليات القتالية التي تتصدى لهجمات الحوثيين ومحاولات التقدم إلى مناطق تابعة للضالع.

هاني بن بريك برفقة محافظ الضالع وعدد من القيادات العسكرية بجبهة مريس
هاني بن بريك برفقة محافظ الضالع وعدد من القيادات العسكرية بجبهة مريس


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى