الرئيس هادي يلتقي في تونس ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي

> تونس «الأيام»

> استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي، مساء أمس، على هامش أعمال القمة العربية الـ30 التي تستضيفها تونس، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف.
وجرى خلال اللقاء تناول جملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومنها ما يتصل بأوضاع اليمن والتطورات العامة في المنطقة.

وأشاد الرئيس هادي بمواقف روسيا الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية وعملية التحول المرتكزة على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار 2216، مؤكدا على عمق العلاقات المتينة التي تربط البلدين الصديقين، لافتاً الى المكانة التي تتبوؤها جمهورية روسيا الاتحادية على المستوى الدولي، وقال: «اليمن اليوم تمر بمرحلة صعبه تطلب دعما ومساندة المجتمع الدولي لها لمواجهة الانقلاب وأدواته وأجندته الدخيلة على اليمن والمنطقة»، مؤكدا على دور روسيا ودعمها في هذا الصدد.

من جانبه، أكد نائب وزير الخارجية الروسي المبعوث الخاص موقف روسيا الداعم لليمن وشرعيتها الدستورية حتى تحقيق أهدافه وتطلعاته، وحرص بلاده على أمن واستقرار اليمن وعودة الأمن والسلام لشعبه، وقال «علاقتنا باليمن قوية وتاريخية ومتجددة».

حضر اللقاء مستشاري رئيس الجمهورية المهندس حيدر العطاس ومحمد اليدومي ووزير الخارجية خالد اليماني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى