منتخبنا لناشئي التنس يتوج بلقب كأس ديفيز بعد الفوز على إيران

> المنامة «الأيام» خاص

>
* تمكن منتخبنا لناشئي التنس الأرضي تحت 12 سنة أمس الجمعة من الظفر بلقب بطولة كأس ديفيز للتنس في التجمع الآسيوي لدول غرب آسيا ، والتي نظمها الاتحاد الدولي للتنس في دولة البحرين ، خلال الفترة من 1 أبريل وحتى 5 منه ، وقد أقيمت البطولة بنظام المجموعات حيث شارك منتخبنا برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ضمن 8 دول قسمت إلى مجموعتين .. وبعد اعتلاء منتخبنا يتصدر المجموعة ، والتي ضمت البحرين وسوريا ولبنان ، بعد أن فاز في النصف نهائي على المنتخب الأردني ، بثلاثة لقاءآت مقابل لا شيء ، وبهذه النتيجة تأهل لملاقاة المنتخب الإيراني حيث فاز منتخبنا بلقاءين مقابل لقاء ، ففي اللقاء الاول تمكن لاعب منتخبنا (محمد مكي) من الفوز على اللاعب الإيراني المصنف الأول في إيران بنتيجة 6 - 0 و 6 - 1 ، وفي اللقاء الثاني خسر أحمد خالد من المصنف الثاني الإيراني 3 - 6 و 5 - 7 .. وفي اللقاء الفاصل تمكن لاعبو منتخبنا الثنائي (محمد مكي وعبدالله جلال) من تحقيق نصر مستحق على الثنائي الإيراني بمجموعتين مقابل لا شيء ، وبهده النتائج تمكن منتخبنا من خطف (لقب بطولة كأس ديفيز) ضمن التجمع الآسيوي لدول غرب آسيا بقيادة (المدرب أحمد سيف) .. وعلى ضوء النتائج سوف يختار الاتحاد الدولي صاحبي المركزين الاول والثاني ، للتأهل إلى التجمع الآسيوي لدول آسيا، الذي سوف يقام في ماليزيا مطلع شهر مايو 2019م، وفي ختام البطولة تم تكريم لاعبي منتخبنا بكأس وميداليات البطولة ، وقد حضر حفل التتويج مندوب الاتحاد الدولي للتنس لدول غرب آسيا (أمير بورغي) وأمين عام الاتحاد البحريني للتنس (فؤاد الرويعي).

 - الجدير بالذكر أن منتخبنا حظي باهتمام كبير من قبل قيادة وزارة الشباب والرياضة ، ممثلة بالأخ الوزير نايف البكري الذي كان على تواصل مستمر مع بعثة منتخبنا أولاً بأول حيث تم تذليل كافة الصعاب أمام بعثتنا واللاعبين ، وقد هنأ الأخ الوزير في اتصال أجراه مع مدرب المنتخب أحمد سيف البعثة والأبطال بالفوز ببطولة كأس ديفيز ، وأكد حرص وزارته على دعم ورعاية المواهب والأبطال ، الذين ترتفع بإنجازاتهم راية الوطن عالياً ، في كل المحافل الرياضية .. كما هنأ الاتحاد العام للتنس بقيادة محمد رزق الصرمي رئيس الاتحاد لاعبي منتخبنا بهذا الإنجاز الذي يضاف إلى سلسلة الانجازات التي يحققها التنس اليمني في المحافل الدولية.

 - وبدورها عبرت بعثة المنتخب ومدرب المنتخب أحمد سيف واللاعبين الأبطال : محمد مكي من نادي التنس العدني وأحمد خالد وعبدالله جلال من نادي مصافي عدن للتنس ، عبروا عن شكرهم وتقديرهم للأخ وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري على رعايته واهتمامه بمنتخب التنس الأرضي اليمني.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى