مريس.. العمالقة والحزام يصدان هجوما ويدمران دبابات وأطقما

> الضالع «الأيام» علي الأسمر

>
أكدت مصادر ميدانية لـ«الأيام» أن جبهة مريس شمال الضالع شهدت، طوال ساعات يوم أمس، هدوءاً على غير العادة، على إثر تلقي الميليشيات الحوثية ضربات موجعة من قِبل القوات المشتركة، حيث نفذت مقاتلات التحالف العربي ثلاث ضربات جوية استهدفت آليات وتجمعات للعناصر الحوثية في يعيس ومريس، ونتج عنها مقتل وجرح العشرات من الحوثيين. 


من جانب آخر، وفي اتصال هاتفي بمراسل «الأيام»، أكد مصدر قيادي في قوات العمالقة الجنوبية، أن هذه القوات تمكنت من تدمير 4 دبابات وعربتين من نوع (بي. إم. بي)، و3 أطقم للحوثيين، موضحاً أن تلك المعدات جرى استهدافها بسلاح نوعي جديد، دخل على خط المواجهات في جبهة مريس لأول مرة منذ أربع سنوات، لافتاً إلى أن إسناد قوات الحزام الأمني والعمالقة الجنوبية قوبل بارتياح وترحيب واسع بين صفوف أبناء مريس.


إلى ذلك أفاد شهود عيان بأنهم لاحظوا، في وقت متأخر من مساء أمس، وصول 3 أطقم محترقة على متن ناقلة إلى مدينة دمت، كانت القوات المشتركة قد أحرقتها خلال الساعات الماضية، في حين ذكرت مصادر عسكرية لـ «الأيام» بأن 3 من مسلحي مليشيا الحوثي لقوا مصرعهم، وتم أسر رابع وجرح عدد آخر، وذلك خلال تصدي قوات الجيش والمقاومة لهجوم عنيف للحوثيين على جبل ستر بمنطقة العود في مديرية النادرة بمحافظة إب.


وأكدت المصادر أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من صد الهجوم، عقب خوضها مواجهات عنيفة مع مليشيا الحوثي استمرت زهاء ثمان ساعات، مشيرة إلى أن هذه القوات غنمت في تلك المواجهات اثنين معدلات وقاذف (آر. بي. جي) وكمية من الذخائر المتنوعة.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى