طفل من إب يصل إلى الحوطة باحثاً عن عمل

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
تمكن طفل في الـ 13 من عمره، من منطقة بعدان بمحافظة إب، من الوصول إلى مدينة الحوطة بلحج على متن إحدى قاطرات النقل للبحث عن عمل يعول به أسرته.

وقال مدير بحث الحوطة، علي الوكالة، لـ«الأيام»: «إن إدارة البحث تلقت بلاغاً عن وجود طفل تائه في المنطقة، تحرك على إثره طقم أمني إلى المكان المحدد، حيث قام أفراد الأمن بأخذ الطفل حفاظاً على سلامته».

وأضاف الوكالة أن الطفل الذي يدعى سامر الخرمة أخبرهم أن والده، الذي يعمل نجاراً في الخشب، طلب منه أن يغادر إلى عدن للبحث عن عمل ليحصل على المال ويعود به إلى أسرته، قبل حلول شهر رمضان المبارك، وأنه خرج تنفيذاً لرغبة والده.

مدير بحث الحوطة مع الطفل
مدير بحث الحوطة مع الطفل

وأوضح الوكالة أن الطفل ركب على متن إحدى القاطرات، بعد أن سمح له سائق القاطرة بالركوب حتى نزل بمدينة الحوطة في المساء، وهو لا يعلم في أي منطقة هو، الأمر الذي جعل بعض المواطنين يقومون بالإبلاغ عن وجود طفل تائه.

وأشار إلى أن للطفل أخوين آخرين، أكبر منه سناً يعملان في شبوة من أجل طلب الرزق، لافتاً إلى أن الطفل في أمان، ويجري التواصل مع أسرته لإعادته إليهم.
وتعيش المناطق الشمالية أوضاعاً معيشية صعبة نتيجة الحرب المستمرة التي سعّرتها ميليشيات الحوثي، وتسببت في انعدام فرص العمل وتعطل مصالح الناس في مختلف المجالات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى