وزير الداخلية وسفيرة ألمانيا يبحثان جهود إحلال السلام باليمن

> عدن «الأيام» خاص

>
 التقى نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية م. أحمد الميسري، يوم أمس، بالعاصمة المؤقتة عدن، سفيرة ألمانيا لدى اليمن كارولا مولر، لبحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية وجهود إحلال السلام في اليمن.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة المعوقات التي تضعها جماعة الحوثي الانقلابية برفضها تنفيذ اتفاق السويد وتعطيل الجهود المبذولة من المجتمع الدولي والإقليمي والحكومة الشرعية لإيصال المساعدات الإغاثية.

وجدد الميسري موقف الحكومة الشرعية الداعمة للجهود الأممية والهادفة إلى إحلال السلام في اليمن وإنهاء الانقلاب، لافتاً إلى أن الحكومة الشرعية قدمت كثيراً من التنازلات لإيقاف الحرب وإنهاء معاناة الشعب اليمني.. مشيداً بالجهود الأممية المبذولة لإنجاح مساعي السلام، وبالدور الهام الذي تقوم به ألمانيا في سياق دعمها لتلك الجهود الرامية لإنهاء الحرب والجلوس على طاولة المفاوضات، والتزام جميع الأطراف بما تم الاتفاق عليه في مشاورات السويد.

وشدد الميسري على ضرورة اتخاذ موقف حازم من قبل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والدول الراعية للتسوية السياسية في اليمن، بالضغط على ميليشيا الحوثي لتنفيذ التزاماتها وتعهداتها بما نصت عليه اتفاقات السويد، وانصياعها لقرارات مجلس الأمن الدولي.. مؤكداً أن تعنت ميليشيات الانقلاب في عدم الانصياع لتلك الاتفاقات وعرقلتها في الحيلولة دون وصول المساعدات الإنسانية للمتضررين من الحرب، وخاصة في المناطق الخاضعة لسيطرتها، قد زاد من مضاعفة الأزمة الإنسانية وشدة وطأتها على المتضررين والمحاصرين من قبل الميليشيات، التي تستخدمهم كدروع بشرية في مخالفة صريحة للقوانين الدولية الخاصة بحقوق الإنسان.

من جانبها أكدت سفيرة ألمانيا حرص بلادها على دعم جهود إحلال السلام وعودة الشرعية في اليمن، وتنفيذ اتفاق ستوكهولم.. مشيدة بالجهود التي تبذلها الحكومة الشرعية، فيما يخص التزاماتها بالاتفاقيات الهادفة إلى وقف الحرب وإحلال السلام، وإنهاء المعاناة الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني منذ اندلاع الحرب في مطلع 2015م، سواءً كان في المناطق الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين، أو في المناطق المحررة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى