الملحقيتان الثقافية والصحية في الهند تبحثان آلية التنسيق مع المستشفيات

> نيودلهي «الأيام» عباس الجعشاني

> عقد بمقر الملحقية الثقافية بالعاصمة الهندية نيودلهي، أمس، اجتماع ضم الملحق الثقافي والملحق الطبي بالسفارة اليمنية.
وكان الاجتماع بين الملحقين قد تركز على مناقشة أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين الملحقيتين لخدمة الطلاب المبتعثين والمواطنين اليمنيين الذين يأتون إلى مستشفيات الهند للعلاج.

كما ناقش الاجتماع تنسيق العمل للحصول على مقاعد وفرص التدريب لطلاب وطالبات الدراسات الطبية في المستشفيات الهندية، وكذلك التعاون المشترك حيال مواجهة بعض الحالات الطبية الحرجة، التي قد تطرأ على المبتعثين اليمنيين في الهند، وآليات التنسيق اللازمة لتقديم الخدمات العلاجية المناسبة لهذه الحالات.

وخلال الاجتماع، عبّرت الملحقة الثقافية في الهند، د. أم الخير الصاعدي، عن سعادتها الغامرة للتعاون المشترك مع الملحقية الصحية في كل ما من شأنه تنسيق الجهود وخدمة المبتعثين والمواطنين اليمنيين، الذين يخضعون للعلاج في المستشفيات الهندية ومرافقيهم، مشيرة إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تطوراً نوعياً في التنسيق والتعاون لتحقيق الأهداف المرجوة.

من جهته، أبدى الملحق الطبي بالسفارة اليمنية، د. أنيس الردفاني، عن تفاؤله بالمرحلة الجديدة لعمل الملحقية وإستراتيجياتها الشاملة لكافة أوجه العمل المشترك بكل الجوانب الطبية، مؤكداً أن الملحقية الصحية سوف تسخر كل جهودها لخدمة المواطن اليمني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى