سقطريون يدعون اليونيسكو لإبقاء الجزيرة في الترات العالمي

> حديبوه «الأيام» سعيد الجدمهي

>
أطلق ناشطون وإعلاميون من محافظة سقطرى دعوة لليمنيين للتفاعل مع هاشتاج يدعو منظمة اليونيسكو لإبقاء الجزيرة في قائمة التراث العالمي.

وأعلنت لجنة التراث العالمي التابعة للمنظمة الدولية للتربية والثقافة والعلوم التابعة للأمم المتحدة “اليونيسكو” في 2008 ضم أرخبيل سقطرى (كبرى الجزر اليمنية وأشهرها) إلى قائمة التراث الإنساني العالمي ضمن قائمة المحميات الطبيعية العالمية ضمن 13 موقعاً جديدا.


ودعا الناشطون على منصات التواصل الإجتماعي جميع اليمنيين للتفاعل مع الهاشتاج (معاً لبقاء سقطرى في قائمة التراث العالمي) ونشر كل ما يتعلق بالمناظر الطبيعية للجزيرة.

وقالت الدعوة إن هناك تقريرا رفع من قبل مراقبين - لم تُحدد هويتهم - يحث المنظمة الدولية اليونيسكو على “إخراج جزيرة سقطرى من قائمة التراث العالمي”.

ووصف الناشطون ما يخطط للجزيرة بـ “الخطير”، وقالوا إن هناك فريقا من الأمم المتحدة يستعد لزيارة الجزيرة الأسبوع المقبل لتقييم الأرخبيل بعد التقرير الذي تم رفعه من قبل فريق دولي وصفه بعض الناشطين بالمشبوه، ويسعى لاخراج الجزيرة من القائمة العالمية. يأتي هذا الهاشتاج بعد تقرير رفعه رئيس هيئة حماية البيئة بالجمهورية، د.عبدالقادر الخراز، وعدد من مدراء عموم البيئة في محافظات الجمهورية الذين أتوا لمحافظة سقطرى الأسبوع الماضي.
ويذكر أن رئيس الهيئة لحماية البيئة قد رفع تقريرا شاملا عن الوضع البيئي لمحافظة سقطرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى