تدشين انتخابات اللجان النقابية بأبين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
دُشنت، أمس، بقاعة الاجتماعات بالمجمع الحكومي بمدينة زنجبار بمحافظة أبين، انتخابات اللجنة النقابية للمكتب الخدمة المدنية والتي يشرف عليها اتحاد النقابات في المحافظة.

وأسفرت الانتخابات عن اختيار صلاح معمس رئيساً، وخالد فيصل نائباً، ويحيى الدعيس أميناً عاماً، وأحمد صالح عبد منازعة للعمل، ولوريم علي مكيش للمرأة، وعضوية أوسان عبدالله والخضر ناصر عمر، وخلال التدشين، قال الأمين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد: «إن انتخابات اللجان النقابية بمكاتب فروع الوزارات، هي من أجل أن يكون للعمل النقابي دور في متابعة مستحقات الموظفين والنهوض بالعمل نحو مستوى أفضل»، مؤكداً أن «السلطة المحلية ستكون عوناً لاتحاد النقابات في تذليل أية صعوبات يواجهها الاتحاد».

من جانبه أكد مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بأبين أن تدشين انتخابات اللجان النقابية يأتي في الاتجاه الصحيح، ويهدف إلى تعزيز مبدأ العمل النقابي الذي توقف على مدى ثلاث سنوات.

كما أشارت مديرة مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة، عيشة غالب، إلى أهمية العمل النقابي في مرافق الدولة من خلال هذه اللجان التي ستكون سنداً وعوناً للعمال والعاملات في متابعة حقوقهم ومستحقاتهم، وذلك لما للعمل النقابي من دور كبير في إيصال معاناة الموظفين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى