إطلاق رصاص على سكرتير نقابة المحامين بعدن

> عدن «الأيام» أديب الجيلاني

>
كشف مصدر نقابي عن تعرض سكرتير نقابة المحامين في عدن، المحامي حميد البنا، لمحاولة اعتداء آثمة من قِبل شخصين مسلحين، كانا يرتديان ملابس أمنية.

وأوضح المصدر أن المحامي حميد البنا، والذي يشغل موقع سكرتير النقابة، كان قد تعرض، ظهر يوم أمس، للشتم والتجريح وإطلاق نار مباشر على سيارته من قِبل شخصين مجهولين كانا على متن دراجة نارية ويلبسان زياً ينتمي لإحدى الجهات الأمنية.

وفي التفاصيل، قال مصدر مقرب من البنا: "أثناء عودته من عمله في المجمع القضائي، ومع حوالي الساعة الثانية عشر والنصف من ظهر يوم أمس، وتحديداً عند توقفه بسيارته لبضع ثواني على جانب الطريق الممتد بشارع مدرم (الشارع الرئيسي) بالمعلا، وبالتحديد بالقرب من فندق العمودي بلازا عقب إشارة رجل المرور له بالتوقف لغرض السماح بمرور بعض المشاة، فجأة ظهرت أمام سيارة المحامي البنا دراجة نارية عليها شخصان، يبدو أنهما يتبعان إحدى الجهات الأمنية يظهر ذلك من لُبسهم (فانلة وبنطلون عسكري)، قاما بالارتطام، وبشكل مفاجئ، بسيارة المحامي حميد ويترجل بعدها أحدهما من الدراجة فيقوم بشتم المحامي حميد في محاولة منه لاستفزازه".

وتابع المصدر: "وعندما لم يلمس الشخصان المعتديان أي ردة فعل من قِبل المحامي حميد، والذي كان متسمراً ومذهولاً من الموقف، قام أحدهما بضرب طبلون سيارة المحامي حميد، والذي حاول تمالك أعصابه تفادياً لأي تطور في الموقف، خصوصاً وأن الشخصين المعتديين كانا مسلحين".

ونوه المصدر أيضا بقوله: "وعندما لم يجد المعتديان تصرفاً معاكساً من قِبل المحامي حميد لموقفهما المتشنج، حاولا تطوير الموقف من خلال قيام أحدهما بإشهار سلاحه في وجه المحامي حميد، ومن ثم توجيه السلاح نحو إطار سيارته وإطلاق النار على الإطار، ليقوم مع الشخص الآخر الذي يركب الدراجة بمغادرة موقع الاعتداء وسط ذهول المارة".

واختتم المصدر توضيحه مؤكداً أن المحامي حميد ليس لديه أي عداوات شخصية مع أي طرف أو جهة، فضلاً عن تمتعه بأخلاق عالية وأسلوب راقٍ في تعامله مع زملاء مهنته، ولكنه، ونزولاً عند إلحاح وإصرار بعض المارة، قام بتحرير بلاغ بمحاولة اعتداء عليه من قِبل شخصين مسلحين مجهولين، وذلك بشهادة عدد من المارة، فقد توجّه بعضهم معه إلى قسم شرطة المعلا لتحرير بلاغ الاعتداء.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى