حفل فني وخطابي لجمعية الصم والبكم بحضرموت

> القطن «الأيام» خالد بلحاج

>  أقامت جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بوادي حضرموت، أمس الثلاثاء، حفلاً خطابياً وفنياً، بمناسبة تدشين الأسبوع العربي الـ "44" للصم، بمدرسة الزهراء للتعليم الأساسي للبنات بمديرية القطن محافظة حضرموت.
وأقيم الحفل بالتنسيق مع صفوف الدمج المكاني لتعليم الصم والبكم بمدرسة الهدى بالقطن، وتحت شعار "إلزام الجهات الحكومية والمؤسسات التابعة لها بتوظيف الصم".
وأكد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي م.هشام السعيدي، خلال الحفل، اهتمام السلطة المحلية بشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة ودعمها وتأهيلها ودمجها في المجتمع. داعياً الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني الوقوف إلى جانب هذه الشريحة.
من جانبه، استعرض رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بوادي حضرموت، محمد باسعيدة، أهم الأنشطة والبرامج التي نفذتها الجمعية لشريحة الصم والبكم، من خلال التدريب والتأهيل والاهتمام، وفتح صفوف الدمج المكاني لتعليمهم، مشيراً إلى أن صفوف الدمج المكاني بالقطن تضم 35 طالباً من هذه الشريحة، مؤكداً على السعي مع الجهات الحكومية والمؤسسات لاستيعاب الصم في الوظائف وفقاً لرغباتهم وتخصصاتهم.
بدوره، أكد مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية القطن، أ.فيصل الجهوري، أن إدارة التربية والتعليم بالمديرية هي أول من نفذت ذلك الشعار بتوظيف الصم، وكذا الاهتمام بهم، وفتح أول صفوف دمج مكاني لهم في مدرسة الهدى بالمرقدة عام 2012م، وتم رفدها بالمعلمين.
وفي ختام الحفل، كرمت الجمعية السلطة المحلية بالوادي والصحراء والمديرية وإدارة التربية والتعليم، وعدداً من المؤسسات والجمعيات والجهات الداعمة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى