باسليم يلتقي رئيس قسم البرامج والمشاريع في مؤسسة العون للتنمية

> عدن «الأيام» خاص

> التقى وكيل قطاع الشؤون التعليمية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي د.خالد باسليم، اليوم الأربعاء، بالعاصمة المؤقتة عدن مع رئيس قسم البرامج والمشاريع في مؤسسة العون للتنمية.
وناقش د.خالد باسليم، خلال اللقاء، المرحلة الأخيرة والتي سبقتها ثلاث مراحل من إنجاز المشروع من إعداد الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات على مذكرة تفاهم لمشروع الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية بين كلا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومؤسسة العون للتنمية ومؤسسة صلة للتنمية..

وتعتبر هذه المرحلة هي الأهم والمتعلقة بتطبيق الأداة في جامعة حضرموت كنموذج، بحسب مذكرة التفاهم، وذلك من خلال توفير البيانات والمعلومات المستخدمة في الأداء الوطنية.
وتناول اللقاء أهداف المشروع الذي يسعى للحصول على أداة وطنية لتقييم وتصنيف الجامعات اليمنية مبنية على المعايير العالمية، وكذلك تطبيق الأداة على جامعة حضرموت كنموذج لتساعد على تحليل الواقع ومعرفة الفجوة الحاصلة التي تعيق تقدمها ونهضتها.

كما جرى التأكيد على أهمية هذا المشروع في إيجاد أداة قياس تكون هي البوصلة من أجل المساعدة في تحديد مواطن التدخلات في التعليم الجامعي في الجمهورية اليمنية وتنفيذها كعينة تجريبية في جامعة حضرموت ويمكن بعد ذلك تعميمها على كافة المحافظات اليمنية، وتقديم توصيات دقيقة وواضحة لجامعة حضرموت قابلة للتطبيق، تعزز من خلالها نقاط القوة لديها وتساعدها على تحول نقاط الضعف إلى فرص للتحسين وفق أفضل الممارسات العالمية ووصولاً إلى تعزيز مكانتها التنافسية محلياً وعربياً ودولياً..

حضر اللقاء مدير عام المؤسسات الحكومية د.عدنان عبدالله السقاف، ومدير عام المؤسسات الأهلية د.خالد شعفل.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى