المقاومة تستعيد مواقع والحوثيون يقصفون الضالع بـ«البالستي»

> الضالع «الأيام» فواز عبدان

>
استعادت قوات مشتركة من الجيش والحزام الأمني والعمالقة يوم أمس عددا من المواقع العسكرية بعد معارك عنيفة دارت بين القوات المشتركة ومسلحي الحوثي غرب منطقة العود بمديرية قعطبة شمال الضالع.

وقال مصدر عسكري لـ«الأيام»: «إن القوات المشتركة نفذت هجوما معاكسا على مواقع ميليشيا الحوثي في منطقة قرين الفهد، والوطيف، والعريفة بمنطقة العود»، مؤكد أن «القوات المشتركة استعادت هذه المواقع بالكامل».
وأضاف «إن 40 عنصرا من ميليشيا الحوثي لقوا مصرعهم، فيما جرح 20 آخرين، كما تمكنت قوات الحزام الأمني من أسر عدد من الحوثيين خلال المعارك». 


وأوضح المصدر أن «صواريخ موجهة لقوات العمالقة دمرت خلال المواجهات عربة BMB ودبابة وطقم على متنه سلاح عيار 23».. مشيرا إلى «سقوط 3 شهداء من قوات الجيش وجرح 6 آخرين بنيران مسلحي الحوثي».

وفي سياق متصل شهدت جبهة مريس اشتباكات عنيفة مساء أمس، عقب هجوم مباغت لقوات الجيش والحزام وقوات العمالقة على مواقع الحوثيين في منطقة القهرة، شمال مريس، كبد الحوثيين خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.


وقال الضابط في اللواء 83 مدفعية المقدم عبده القاضي لـ «الأيام»: «إن العشرات من مسلحي الحوثي سقطوا ما بين قتيل وجريح أثناء تنفيذ الهجوم على مواقع الحوثيين بمنطقة القهرة، فيما استشهد جندي من اللواء 83 مدفعية وجرح اثنان آخران».


وأشار إلى أن قوات الجيش والحزام وقوات العمالقة تمكنت من السيطرة على موقع الحمراء القريب من قرية القهرة، في الوقت الذي لاتزال المعارك مستمرة بين الطرفين.
من جانبه توعد العقيد أحمد قايد، قائد الحزام الأمني بالضالع، بهزيمة الحوثيين.. مؤكد أن «الضالع مصنع فولاذ الرجال، ولن تخيفها صواريخ الحوثي التي يطلقها على القرى والمناطق السكنية».


إلى ذلك أطلقت جماعة الحوثي الانقلابية للمرة الثالثة  فجر أمس صاروخا باليستيا على مدينة الضالع.

أسير حوثي
أسير حوثي

وذكر مصدر محلي أن الصاروخ وقع في منطقة حكولة جوار الحرم الجامعي ما أثار الهلع والخوف لدي سكان المنطقة  ، مشيرا إلى عدم وقوع أية خسائر بشرية أومادية
وعبر المواطنين الساكنين عن سخطهم جراء هذا التصرف الأرعن من قبل جماعة الحوثي الانقلابية بحق المواطنين الآمنين في منازلهم
هذا وتتعرض مناطق متفرقة  بالضالع بين الفينة  والأخرى لإطلاق صواريخ  متوسطه المدى وقذائف صاروخية من قبل الحوثيين.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى