حفل تكريمي لـ 100 حافظ وحافظة لكتاب الله بالمهرة

> الغيظة «الأيام»

>
نظمت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمدينة الغيظة، محافظة المهرة، أمس، حفلاً تكريمياً لـ 100 حافظ وحافظة لكتاب الله، بحضور وزير الأوقاف والإرشاد د.أحمد عطية.

وفي الحفل، الذي حضره وكيل أول محافظة المهرة، مختار بن عويض، ألقى وزير الأوقاف كلمة أكد فيها على أهمية منهج الوسطية والاعتدال ونبذ العنف والتطرف بكافة صوره وأشكاله، مشددا على ضرورة قيام الخريجين بتعليم القرآن وتفسيره للناس كما تعلمونه، “حتى ينال المجتمع النفع”، مشيداً في الوقت نفسه بالدور الذي تقوم به الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم “في تحفيظ الأجيال كتاب الله وإكسابهم مهارات التجويد والتفسير وغيرها من العلوم المتصلة به”.

وأشار د. عطية إلى أن “المحافظات المحررة تشهد زخماً تعليماً ملموساً”، لافتاً إلى أن “المليشيا الحوثية الانقلابية تعمل على طمس كل ما له علاقة بالقرآن خاصة في المناطق التي تقع تحت سيطرتها”.

واستعرض عطية مسلسل الاعتداءات والتفجيرات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي وطالت المساجد ومدارس تحفيظ القرآن الكريم واعتقال واختطاف الحفاظ والخطباء والعلماء والدعاة، في محاولة منها لتجريف الوعي ونشر المذهب الإمامي الطائفي المستورد من إيران، مؤكداً أنه “لا خيار لليمنيين سوى بالتخلص من هذه المليشيا والوقوف صفاً واحداً مع الشرعية لمواجهة هذا الخطر الذي يهدد هوية اليمن ومعتقداتهم”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى