محافظ أبين ووكيلا "الأشغال" يتفقدون منشآت حكومية بزنجبار

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
تفقد محافظ أبين اللواء الركن أبو بكر حسين سالم ووكيلا وزارة الأشغال العامة علي عامر ووليد الساحمي صباح أمس عددا من المنشآت الحكومية بمدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين.

حيث زار محافظ أبين والوفد المرافق له مركز أبحاث الكود الذي يعد من أقدم المراكز في الجزيرة والخليج واستمعوا إلى شرح مفصل من مدير عام المركز د. محمد سالم الخاشعة عن الجهود الجارية لتطوير وتحسين أنشطة وإعادة تأهيله، كما زاروا المعاهد الفنية بمنطقة الكود وتفقدوا أوضاع الدراسة والمباني والمنشآت الفنية والتدريبية واستمعوا من مدير عام فرع وزارة التعليم الفني والتدريب المهني مهدي الجحيني عن سير الدراسة واطلعوا على أوضاع الدراسة والظروف التي تعانيها المعاهد الفنية وتعرضها للتخريب والتدمير بسبب الحربين اللتين شُنتا على المحافظة عامي 2011 و 2015 واللتين ألقتا بضلالهما على كل مناحي الحياة وأدتا إلى تدمير البنية التحتية، وزاروا أيضا محلج القطن بالكود واطلعوا على كميات القطن المراد تصديرها.


وأكد المحافظ أن الجهود جارية لتقديم كل الدعم للمحلج وإعادة تأهيل العديد من المنشآت والمباني التي تتبع المحلج لكي يعود إلى سابق عهده في إطار الجهود التي تبذلها السلطة المحلية لإعادة تأهيل البنية التحتية.

إلى ذلك ترأس محافظ أبين اجتماعا بوكيلي وزارة الأشغال تم فيه مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالمنحة الكويتية والتي سيستفاد منها في تأهيل العديد من المنشآت والمباني الحكومية.

وتم الاتفاق إلى نزول فرق فنية وهندسية لعمل الدراسات اللازمة وإعداد مصفوفة مشاريع وبناء وحدات سكنية. وأشاد المحافظ بالدعم الذي يقدمه الأشقاء الكويتيون في جميع المجالات.

 من جانبهما أكد وكيلا وزارة الأشغال أن هذه المنحة تأتي في إطار إعادة إعمار المناطق المتضررة جراء أعمال التخريب والتدمير والإرهاب التي تعرضت لها محافطة أبين في كافة الخدمات والبنى الأساسية والعمل على التسريع في تحقيق الأهداف الإنمائية والاجتماعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى