خفر السواحل: الحوثيون يستغلون الأفارقة للقتال وأعمال شاقة

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
أكدت مصلحة خفر السواحل اليمنية أن ميليشيات الحوثي تستغل المهاجرين غير الشرعيين الذين تسللوا من دول القرن الأفريقي إلى الأراضي اليمنية، في أعمالها القتالية، مشيرة إلى أن غالبية هؤلاء المهاجرين لا تنطبق عليهم شروط اللجوء، كونهم قادمين من بُلدان مستقرة، وفي مقدمتها أثيوبيا.

وقال رئيس المصلحة، اللواء خالد القملي، في بيان: «إن ظاهرة الهجرة غير الشرعية من القرن الأفريقي إلى السواحل اليمنية مؤخراً، قد أصبحت مصدر قلق يهدد الأمن القومي للجمهورية اليمنية، خصوصاً بعد وصول هذه الأعداد الهائلة».

وأشار القملي إلى أن «معظم المهاجرين في الفترة الأخيرة من دولة أثيوبيا (الأورومو) يصلون بأعداد كبيرة وبشكل يومي عبر سواحل منطقة بلحاف بمحافظة شبوة، وكذلك ساحل خور عميرة بمحافظة لحج، ومؤخراً عبر سواحل محافظة أبين».

وكشف أن جماعة الحوثي تستغل المهاجرين غير الشرعيين من الأفارقة في شق الطرقات، وبناء الحواجز، والقتال في الجبهات، كما يتم نقل آخرين من خلال سواحل لحج وعبر مهربين إلى جزيرة الزهرة بالسودان ثم إلى السواحل الليبية قاصدين الوصول إلى أوروبا.

يذكر أن الأجهزة الأمنية في العاصمة عدن ضبطت، خلال الأيام القليلة الماضية، آلاف الأفارقة بعد تسللهم بطرق غير مشروعة، في حين قدرت منظمة الهجرة الدولية عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى سواحل اليمن، العام الماضي، بنحو 150 ألف شخص.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى