افتتاح مركز تجاري بحمامات بخارية وملاهي أطفال بيافع

> يافع «الأيام» هشام عطيري

>
افتتح نائب محافظ لحج عوض بن عوض الصلاحي، ومدير أمن لحج العميد صالح السيد، أمس الأول، السوق الدولي "يافع مول" بيافع لبعوس (سوق أكتوبر)، والذي يعد من أكبر المشاريع التسويقية في الأراضي الجنوبية واليمن عامة، حيث تعود ملكية المشروع التجاري العملاق لعدد من المستثمرين، أبرزهم رجل المال والأعمال الشاب علي حذيفة السيلاني.

وقال السيلاني: "لأول مرة في الجنوب يتم إنشاء مركز تجاري وسياحي يتوفر فيه حمامات بخارية ومسابح  وحمامات الساونا وملاهي الأطفال"، موضحاً أن "إدارة المشروع أعدت خطة لتطوير المشروع بحيث يشمل الاستثمار الفندقي والسياحي خلال الأشهر القادمة، حيث يوفر المشروع ما يقارب ألف فرصة عمل للشباب لانتشالهم من سوق البطالة ويساهم في تحسين وضعهم الاجتماعي".

في حين أكد الصلاحي، في كلمة له، عقب الافتتاح، على تشجيع السلطة المحلية لمثل هذه المشاريع الحيوية  والهامة، ولما لها من أثر كبير في تحسين الوضع المعيشي وتوفير فرص عمل للشباب، داعياً رجال المال والأعمال  إلى الاستثمار في هذه المجالات.

هذا وقد تدفقت منذ الصباح الباكر سيول من البشر من مختلف مديريات يافع الثمان والمناطق المجاورة لحضور حفل افتتاح سوق "يافع مول"، والذي يضم ملاهي ترفيهية للأطفال، وحديقة حيوانات، ومسابح، ومطاعم، وبوفيهات، إلى جانب أقسام الذهب والمجوهرات، والفضيات، وجميع الإكسسوارات، وأقسام الملابس الرجالي والنسائي والولادي، والسوبر ماركات، والجوالات، والإلكترونيات، والكهربائيات، وعالم الساعات، ومواقف للسيارات. وقدرت تكاليف المشروع التجاري بما يقرب 15 مليون دولار أمريكي.
فيما عبر الأهالي بيافع عن ارتياحهم الشديد لافتتاح مثل هذه المشاريع العملاقة في يافع؛ لما لها من أهمية كبرى تكمن في توفير فرص عمل للشباب العاطلين عن العمل والقضاء على البطالة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى