أبين.. مناقشة إمكانية مساعدة مرضى التكسرات والفشل الكلوي

> زنجبار «الأيام» عبدالله الظبي

>
ناقش فريق رصد الأمراض المستعصية بمحافظة أبين برئاسة رئيس جمعية النجاح، فتحي الصبيحي، مع مدير عام صندوق النظافة في المحافظة، أمس، إمكانية إشراك السلطة المحلية في تقديم الدعم والرعاية الصحية الأولية لمرضى التكسرات والفشل الكلوي والإسهام في توفير المساعدات الإنسانية لهم، خاصة وأن معظم المصابين بالمرض يعيشون ظروفاً معيشية متردية.

وأكد أسامة الموقري، مدير عام صندوق النظافة في المحافظة: “حرص إدارة الصندوق على الإسهام، والتفاعل مع المبادرة التي تنفذها جمعية النجاح في سبيل تخفيف آلام المرضى ومساعدتهم في الحصول على العلاج”.

مؤكداً أن “سوء الوضع المعيشي الذي يعانيه غالبية المواطنين كان سبباً في عجز المرضى وعدم تمكنهم من الوصول إلى المرافق الصحية لتلقي العلاج، خصوصاً أن محافظة أبين تفتقر لوجود أقسام خاصة لعلاج هذه الحالات”.

من جانبه، قال رئيس جمعية النجاح، فتحي الصبيحي: “إن فريق رصد الأمراض المستعصية سجل حتى الآن قرابة ألف حالة مرضية مصابة بتكسرات في الدم والفشل الكلوي في مديريتي خنفر ولودر من خلال النزول الميداني وكذا التواصل مع المرافق الصحية والمستشفيات في المديريتين”. مؤكداً “اعتزام الفريق على النزول إلى كافة مناطق ومديريات المحافظة في المرحلة الثانية من الحملة للكشف عن الحالات المرضية”.

ودعا رئيس جمعية النجاح السلطة المحلية ومكتب الصحة في المحافظة إلى ضرورة تأهيل الأقسام الخاصة بعلاج الفشل الكلوي في مستشفيي الرازي ولودر؛ كونهما سيسهمان في توفير الرعاية  الصحية لأكثر من ألف مريض في المديريتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى