بطولة إنكلترا: أنطونيو يقود وست هام لإلحاق الخسارة الأولى بتوتنهام بملعبه الجديد

> لندن «الأيام» أ ف ب

>  قاد المهاجم ميكايل أنطونيو فريقه وست هام يونايتد إلى إلحاق الخسارة الأولى بجاره اللندني توتنهام بملعبه الجديد عندما سجل له هدف الفوز 1 - صفر أمس السبت في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
وسجل أنطونيو الهدف الوحيد في الدقيقة 67، وبات أول لاعب يهز شباك توتنهام في ملعبه الجديد.

وهي الخسارة الأولى لتوتنهام بملعبه الجديد الذي كلفه مليار جنيه إسترليني بعد 4 انتصارات متتالية على كريستال بالاس (2 - صفر) وهادرسفيلد (4 - صفر) وبرايتون (1 - صفر) في الدوري ومانشستر سيتي (1 - صفر) في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وأسدى وست هام يونايتد خدمة للثلاثي تشلسي وأرسنال ومانشستر يونايتد الذي ينافس توتنهام على البطاقتين الأخيرتين المؤهلتين لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث تجمد رصيد توتنهام عند 70 نقطة في المركز الثالث بفارق 3 نقاط أمام تشلسي و4 نقاط أمام أرسنال و6 نقاط أمام مانشستر يونايتد.
ويحل تشلسي ضيفاً على مانشستر يونايتد، ويلعب أرسنال مع مضيفه ليستر سيتي في ختام المرحلة.

كما أن الخسارة الثانية لتوتنهام في مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري، جاءت قبل 3 أيام على استضافته أياكس أمستردام الهولندي في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
وكان ليفربول قد أكد استعداده لقمته المرتقبة أمام برشلونة الإسباني الأربعاء المقبل في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، باستعادته لصدارة الدوري مؤقتاً بفوزه على ضيفه هادرسفيلد 5 - صفر مساء الجمعة على ملعب "أنفيلد رود".

وحسم ليفربول نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله ثلاثة أهداف، وفرض مهاجماه الدوليان المصري محمد صلاح وساديو مانيه نفسيهما نجمين للمباراة بتسجيل كل منهما لثنائية الأول في الدقيقتين 45+1 و83، والثاني في الدقيقتين 23 و66، فيما افتتح الغيني نابي كيتا التسجيل في الثانية الخامسة عشرة، ليكون الفوز بنكهة أفريقية.
وانفرد صلاح بصدارة لائحة الهدافين برصيد 21 هدفاً بفارق هدف واحد أمام مانيه الذي انتزع المركز الثاني بفارق هدف أمام مهاجمي أرسنال الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ ومانشستر سيتي الأرجنتيني سيرخيو أغويرو.

وبات صلاح ثالث لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 20 هدفاً أو أكثر في موسمين متتاليين بعد روبي فاولر (1994-1995 و1995-1996) والأوروغوياني لويس سواريز (2012-2013 و2013-2014).
ورفع ليفربول رصيده إلى 91 نقطة في غلة قياسية في تاريخه في الدوري، بفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي الذي يستضيف بيرنلي اليوم الأحد، فيما تجمد رصيد هادرسفيلد صاحب المركز الأخير وأول الهابطين عند 14 نقطة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى