تخفيضات في أسعار بعض السلع الأساسية

> عدن «الأيام» خاص

>
قال مصدر مسؤول في مكتب الصناعة والتجارة بالعاصمة عدن إن تخفيضات طرأت على أسعار بعض المواد الأساسية، وفقاً لإشعار تلقاه المكتب من الشركة اليمنية للمطاحن وصوامع الغلال، بالتزامن مع سحب 39 مليون دولار من الوديعة السعودية لدعم السلع الأساسية.

ووفقا لمدير إدارة رقابة الأسواق وحماية المستهلك فضل صويلح، فإن مجموعة هائل سعيد أنعم شرعت بتخفيض أسعار الدقيق المنتج محلياً بواقع 500 ريال على النحو التالي:
دقيق سنابل أفران السعر الحالي (9750) ريالاً، بوابة المطحن، والسابق (10250) ريالاً.

دقيق سنابل عادي، السعر الحالي (9700) ريال عبوة 50 كيلو، السعر السابق (10200) ريال.
وطالب صويلح التجار الذين فتح لهم البنك المركزي اعتمادات مستندية وتحويلات بشأن السلع الأساسية الغذائية، بأن يعيدوا النظر في التسعيرة وفقاً للاعتمادات البنكية الممنوحة.

وقال مدير رقابة الأسواق «نعبر عن شكرنا للمطاحن لإشعارنا بهذا التخفيض، ونأمل أن تتواصل عملية التخفيض ولكل السلع، لتخفيف الأعباء على المستهلك، وخاصة في شهر رمضان، بسبب زيادة الطلب على السلع الغذائية والرمضانية»، داعياً بقية التجار المستوردين إلى تزويد المكتب والوزارة بقائمة الأسعار التي جرت عليها التخفيضات، ليتم الإعلان عنها في وسائل الإعلام.

إلى ذلك أعلن قطاع العمليات المصرفية الخارجية بالبنك المركزي عن وصول الموافقة على السحب من الوديعة السعودية للدفعة (22) وبمبلغ 39.5 مليون دولار وبسعر صرف 440 ريالا، لتغطية طلبات استيراد السلع الأساسية المقدمة من جميع البنوك التجارية والإسلامية في جميع المحافظات.

وأهاب البنك المركزي بجميع البنوك التجارية والإسلامية التي وصلت الموافقة لاعتمادات عملائها بسرعة التوجه إلى البنك المركزي للإجراءات وتوريد 30 % من قيمة الاعتماد بالريال اليمني، وذلك خلال خمسة أيام عمل من تاريخ إبلاغهم بالموافقة، «ما لم سيتم فرض توريد 100 % من قيمة الاعتماد وتعليق اعتمادات جميع المتخلفين مستقبلا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى