السعودية تعلن تشغيل مطار نجران بعد توقفه 4 سنوات بسبب حرب اليمن

>

أعلنت السلطات السعودية، أمس الخميس، نيتها إعادة فتح مطار نجران جنوب المملكة، الاثنين المقبل، بعد توقفه عن العمل منذ 4 سنوات بسبب الحرب في اليمن. 

وأفادت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، في بيان صدر عنها بهذا الصدد، بـ "اكتمال الاستعدادات لإعادة تشغيل مطار نجران، واستئناف الرحلات في المطار ابتداء من 1 رمضان"، الذي يصادف 6 مايو الجاري.

وذكرت الهيئة أن "الخطوط السعودية ستقوم بتسيير رحلتين يوميا إلى الرياض وجدة"، موضحة أن القرار جاء "بعد موافقة الجهات المختصة وعمل الدراسات اللازمة لضمان تطبيق معايير الأمن والسلامة المطلوبة لإعادة تشغيل المطار"​​​.

وأعلنت إمارة منطقة نجران، أمس الأربعاء، عن اعتماد إعادة تشغيل مطار المنطقة مع حلول شهر رمضان، بعد توقف دام نحو 4 سنوات بسبب مخاوف أمنية على سلامة الركاب والطائرات من نيران جماعة الحوثي اليمنية، التي تقود الرياض ضد ميليشياتها المسلحة عملية عسكرية واسعة.


وقالت الإمارة عبر حسابها الرسمي في موقع "تويتر": "صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول نائب أمير منطقة نجران.. يزف البشرى لأهالي منطقة نجران باعتماد إعادة تشغيل مطار نجران بداية شهر رمضان المبارك".

ولم تحدد الإمارة إن كان التشغيل سيتم للمطار القديم، أم لمطار مؤقت جديد قررت الهيئة العامة للطيران المدني في أواخر أكتوبر الماضي بناءه خلال 4 أشهر عبر شركة محلية.

وأغلقت السلطات السعودية مطار نجران، عقب انطلاق العملية العسكرية في إطار "التحالف العربي" الذي تقوده المملكة ضد جماعة "أنصار الله" الحوثية، في أواخر مارس 2015، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

وتتهم السعودية الجماعة الحوثية باستهداف المناطق السكنية والمجمعات الحكومية المدنية بالصواريخ الباليستية، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والمصابين.

المصدر: RT + وسائل إعلام سعودية

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى