يافع.. مهرجان احتفالي بالذكر الثامنة لتحرير جبل العُر

> يافع «الأيام» قائد زيد ثابت

>
شهدت مديرية لبعوس كبرى مديريات يافع، أمس الأول، مهرجاناً جماهيرَ حاشداً بحضور رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي، وقيادات سياسية وعسكرية رفيعة، وذلك بمناسبة الذكرى الثامنة لتحرير جبل العُر في الـ 2 من مايو 2011م، والذكرى الثانية لإعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وخلال المهرجان ألقى اللواء عيدروس الزُبيدي كلمة حيى فيها الأبطال المقاتلين الذين شاركوا في صناعة هذه الانتصارات التي يعتز بها كل أبناء الجنوب.. مؤكداً على مواصلة النضال في طريق فك الارتباط بين الدولتين واستعادة الدولة الجنوبية بكامل سياديتها.

وقال الزبيدي: «يا أبناء شعبنا الجنوبي العظيم.. أيها الأحرار الميامين.. في هذه الأيام المباركة التي تصادف الذكرى الثانية لإشهار المجلس الانتقالي الجنوبي، والذكرى الثامنة لتحرير جبل العُر، والذكرى الثالثة لتحرير ساحل حضرموت من عناصر القاعدة نحتفل لنعبر عن إرادة هذا الشعب الجنوبي العظيم وإصراره على تحقيق أهدافه ونيل حريته واستعادة دولته المنشودة».


وأضاف: «تحية سقفها السماء لكل الأبطال الميامين الذين شاركوا في صناعة هذه الانتصارات وتجاوزوا منعطفاتها بنجاح واقتدار، وأننا على العهد ماضون في طريق التحرير والاستقلال واستعادة دولتنا كاملة السيادة غير منقوصة، وأنه لا خيار أمامنا سوى مواصلة النضال حتى النصر».

وأشاد الزبيدي بدور أبناء يافع في كل مراحل الكفاح والنضال.. مشيرا إلى أن ذاكرة أبناء الوطن لن تنسى المناضلين من أبناء يافع الذين عرفوا بثباتهم وشموخهم؛ إذ كانوا في أصعب الظروف شامخين كشموخ جبال يافع الرواسي، وفي مقدمتهم الشهيد أحمد سيف اليافعي، والشهيد أبو محمد الحدي، والشهيد محمد صالح طماح.. وغيرهم الكثير.

كما ألقيت في المهرجان عدد من الكلمات والقصائد الشعرية، أكدت جميعها على أهمية مواصلة النضال ورص الصفوف وتوحيد الكلمة والهدف حتى التحرير وفك الارتباط بين الدولتين.

حضر المهرجان رئيس الجمعية الوطنية أحمد بن بريك، وقائد اللواء الأول دعم وإسناد العميد منير اليافعي، ود.علي صالح الخلاقي، وجمع غفير من أبناء يافع ولحج وأبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى