مصرع وجرح عشرات الحوثيين بمواجهات في الضالع

> الضالع «الأيام» علي الأسمر

>
لقي العشرات من مسلحي الحوثي مصرعهم وجرح آخرون، أمس، في مواجهات مسلحة مع القوات الجنوبية في جبهة حجر غرب الضالع.

وقالت مصادر ميدانية إن معارك هي الأعنف اندلعت بين القوات الجنوبية ومسلحي جماعة الحوثي في منطقة العبارى تمكنت فيها القوات الجنوبية من دحر الحوثيين إلى خلف المنطقة بعد تلقيهم ضربات موجعة سقط فيها العشرات بين قتيل وجريح.

وأشارت المصادر إلى أن مدفعية القوات الجنوبية تمكنت من تدمير دبابة للحوثيين، فيما سقط شهيدان من القوات الجنوبية وعدد من الجرحى في تلك المواجهات.
وفي جبهات قعطبة تمكنت القوات المشتركة من صد هجمات للحوثيين في مناطق حمر غرب مدينة قعطبة، حيث يحاول مسلحو جماعة الحوثي التقدم نحو المدينة والتسلل نحو منطقة مريس.

وأوضح مصدر عسكري أن القوات المشتركة دمرت طقما للحوثيين وقتل كل من كان على متنه.. مؤكدا أن القوات المشتركة أفشلت تسللا للحوثيين نحو منطقة قردح وتمكنت من قتل وأسر عدد منهم.

وفي سياق متصل اندلعت مواجهات عنيفة بين القوات الجنوبية وجماعة الحوثي الانقلابية في جبهة تورصة بالأزارق تكبد خلالها الحوثيون خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وقال الإعلامي جمال المحرابي لـ«الأيام»: «إن جبهة تورصة بالأزارق تعاني من قلة الدعم منذ بدء المواجهات مع الحوثيين الانقلابيين»، داعيا إلى «عدم حذلان جبهة الأزارق وتوفير الدعم اللازم لها، كونها تعد صمام أمان للضالع ولحج».
وأشار المحرابي إلى أن «الحوثيين يخططون لإسقاط مواقع جبهة الأزارق، ليتسنى لهم العبور إلى المسيمير وما بعدها».

وذكرت مصادر محلية أن طيران التحالف العربي نفذ مساء أمس عددا من الغارات التي استهدفت تجمعات وآليات للحوثيين.. مشيرة إلى أن إحدى الغارات استهدفت دبابة للحوثيين خلف منطقة الريبي، كانت تقوم باستهداف قرى منطقة حجر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى