الثلاثي المغربي في مأزق أمام توتنهام بسبب الصيام

> أمستردام «الأيام» متابعات

>
* ينتظر أياكس أمستردام الهولندي تحديد موقف الثلاثي المغربي حكيم زياش ونصير مزراوي وزكريا لبيض ، من مباراة توتنهام هوتسبير الانجليزي اليوم الأربعاء ، في إياب نصف نهائي دوري الأبطال .. وقال متحدث بإسم النادي الهولندي في تصريحات لصحيفة "دي تليجراف" ، إن اللاعبين الثلاثة لديهم الحرية التامة في الاختيار ، وإنه "إذا أراد أحدهم الصيام خلال هذه الفترة ، فعليه التنسيق مع المدرب والطاقم الطبي" .. وكان اللاعب الوحيد الذي أبدى موقفه هو مزراوي ، الذي أكد أنه يرغب في إكمال الصيام بشكل طبيعي.

 وقال صاحب الـ21 في حوار مع صحيفة "هيت بارول" : "أنا معتاد على هذا الأمر .. هل يمكن لرياضي من المستوى الأول الامتناع عن الأكل إذا كان عليه بذل مجهود كبير؟ هناك آراء مختلفة ، ولكن هذا اختياري .. أشعر بطاقة كبيرة خلال شهر رمضان".
 وأشار اللاعب الشاب : "المباراة ستبدأ بينما يمكنني شرب أي شيء بعد 15 دقيقة من بدايتها .. إذا شاركت ، سيكون بمقدوري تناول أي شيء عند أحد أجناب الملعب".

  من جانبه ، كان أخصائي العلاج الطبيعي بالنادي ، رايموند فيرهيخين ، قد أوصى الثلاثي المسلم بتأجيل الصيام ، وقال في مقابلة مع جريدة "دي تليجراف" ، إن الالتزام بالصيام في هذه الفترة من الموسم ، سيكون عملاً غير مسئول .. وأوضح أن نقص الطعام والشراب في الجسم قبل ساعات من بداية المباراة ، يجعل عملية اشتداد العضلات بطيئًا ، وبالتالي تزداد خطورة تعرض اللاعب للإصابة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى