محافظ أبين يدشن المرحلة الثالثة لمشروع مياه امصرة

> الوضيع «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
دشن محافظ أبين اللواء ركن أبوبكر حسين، يوم أمس، مشروع مياه امصرة - الوضيع المرحلة الثالثة، الذي نفذه قطاع المياه والبيئة في الصندوق الاجتماعي للتنمية عدن، بتمويل من صندوق الإعمار الألماني (RFW).

وأكد المحافظ، خلال التدشين، أن العمل سوف يستمر على نطاق مديريتي الوضيع ولودر في 6 قرى كبيرة والقرى الصغيرة المجاورة لها، وأنه تم إنزالها في 6 أنشطة مختلفة عن طريق الإدارة الميدانية، وتضم هذه القرى قرية امحميشة وامدور وامقوز وحميمة وامركد والمخلس.

وتحدث استشاري مشروع مياه امصرة - الوضيع المهندس توكل أحمد قائلًا: «إن المشروع يتكون من مضخات وخزانات وشبكات، وسيغطي 116 قرية، ومقسم إلى ثلاثة مناطق وهي منطقة جحين وتشمل 17 قرية، ومنطقة امصرة وتشمل 27 قرية، ومنطقة الوضيع وتشمل 71 قرية».

وأفاد توكل أن «الصندوق الاجتماعي للتنمية قام بتأهيل مشروع مياه أمصرة- الوضيع الذي أنشئ في السبعينات، وأن أعمال التأهيل بدأت في 2015 من خلال توريد وتركيب مضختين كهربائية لبئرين في منطقة الحقل، وهي بئر 1 وبئر 5».
وأضاف أنه «من هذين البئرين سيتم رفع الماء إلى الخزان التجميعي رقم 1، وهو مكون من خزانين حيث تبلغ سعة كل واحد منهما 200 م3».

حضر التدشين وكيل أبين محمد ناصر الجحماء، ومدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي المهندس صالح بلعيدي، ومدير عام الهيئة العامة لمياه الريف محسن دوفان، ورئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة أحمد السيد عيدروس، ومدير عام السكرتارية سليمان الوكود، ونائب مدير المالية عبده ناجي، ومدير إدارة العلاقات العامة بديوان المحافظة ردفان عمر، والإعلامي محمد السوكة، وجمع غفير من أهالي المنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى