ترامب للصين: الدولارات تصب في جيبي وأنا لست مستعجلا!

> أعرب الرئيس الأمريكي عن رضاه بشأن سير المفاوضات التجارية مع الصين، مشيرا إلى أنها تجري "على نحو موات للغاية"، ما لم يثنيه عن تنفيذ وعده برفع الرسوم الجمركية على بضائع صينية.
ونشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر" اليوم الجمعة كرسها لموضوع المفاوضات مع الوفد الصيني الذي وصل واشنطن مؤخرا بهدف إيجاد حل للخلافات التجارية مع الإدارة الأمريكية، رغم وعد ترامب قبل انطلاق جولة المباحثات الحالية برفع الرسوم الجمركية على عدد من البضائع الصينية المستوردة من 10% إلى 25%.

وكتب ترامب في إحدى التغريدات: "تستمر المباحثات مع الصين على نحو موات للغاية، ولا حاجة إلى التسرع على الإطلاق، لأن الرسوم الجمركية على السلع والمنتجات بقيمة 250 مليار دولار مدفوعة بالفعل الآن من الصين للولايات المتحدة بنسبة 25%. وتذهب هذه المدفوعات الضخمة مباشرة إلى وزارة الخزانة الأمريكية".
وأكد ترامب في تغريدة أخرى أن إدارته "باشرت إعداد رسوم جمركية إضافية بنسبة 25% على بضائع صينية قيمتها 325 مليار دولار"، مشيرا إلى أن الرسوم ستساعد على تصحيح الاختلال القائم في التجارة مع الصين.

وشدد الرئيس الأمريكي على أن سياسة رفع التعريفات الجمركية في الحرب التجارية مع الصين تجعل بلاده "أقوى بكثير" و"ستجلب المزيد من الثروة" للولايات المتحدة وأنها "أكثر ربحية وفائدة بالمقارنة مع أي صفقة هائلة من النوع التقليدي".
وحذر ترامب الصين من مراجعة شروط صفقات مع الولايات المتحدة في "آخر لحظة"، داعيا بكين إلى "إنتاج البضائع في الولايات المتحدة حيث لا توجد تعريفات جمركية".

من جانبها، عبرت وزارة التجارة الصينية عن أسفها للإجراءات الأمريكية، مؤكدة أن بكين "ستضطر إلى اتخاذ الإجراءات المضادة اللازمة" في مواجهة زيادة التعريفات الجمركية من جانب الولايات المتحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى