رئيس وأعضاء هيئة رئاسة البرلمان اليمني في زيارة لجنيف

> جنيف «الأيام»

>
التقى الشيخ سلطان البركاني، رئيس مجلس النواب اليمني، ومعه أعضاء هيئة رئاسة المجلس، أمس، بالسيد مارتن مارتن شونجونج، أمين عام الاتحاد البرلماني الدولي في مقر الاتحاد بالعاصمة السويسرية جنيف.

وجرى، خلال اللقاء، مناقشة الأوضاع التي تمر بها اليمن من جميع الجوانب، حيث قدم رئيس المجلس شرحا تفصيليا لنشاط البرلمان خاصة بعد استئنافه بعقد جلساته في مدينة سيئون بحضرموت مطلع أبريل الماضي وانتخابه لهيئة رئاسة جديدة وكذلك مناقشته لمشروع الموازنة العامة للدولة للعام 2019 وإقرارها.

 كما قدم رئيس البرلمان اليمني إيضاحا مفصلا عن الوضع السياسي والإنساني في اليمن، مؤكدا أن «جماعة الحوثي الانقلابية هي من سعت وتسعى إلى إعاقة وعرقلة جميع الجهود المبذولة للوصول إلى حل سياسي شامل وكامل للقضية اليمنية وفق المرجعيات الثلاث (المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات الشرعية الدولية) وعلى وجه الخصوص القرار الأممي 2216، وذلك على الرغم من جميع التنازلات التي قدمتها وتقدمها الدولة اليمنية بجميع تكويناتها وعلى رأسها رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي، وكذلك دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة».

كما أكد البركاني أن جماعة الحوثي «هي من تسببت ولا زالت تتسبب بكل المعاناة الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني طيلة الـ 5 السنوات الماضية في جميع مناحي الحياة».

من جانبه، رحب أمين عام الاتحاد برئيس النواب اليمني والوفد المرافق له وهنأه وبقية أعضاء هيئة الرئاسة بمنحهم الثقة من قِبل ممثلي الشعب اليمني، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مهامهم المستقبلية في هذه الظروف الصعبة، مبديا استعداد الاتحاد الكامل لمساعدة البرلمان اليمني في جميع الجوانب اللوجستية والفنية.

حضر اللقاء د. علي مجور سفير اليمن ومندوبها الدائم في جنيف، ومختار عمر سكرتير الاتحاد البرلماني الدولي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى