تشكيل لجان إغاثية لدعم أسر الشهداء والجرحى في الجنوب

> نيويورك «الأيام» خاص

> عقدت الجالية الجنوبية بمدينة بفلو بولاية نيويورك الأمريكية، أمس الأول، لقاءً موسعاً لأبناء الجالية، بحضور عبدالسلام قاسم مسعد، رئيس مكتب الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في أمريكا.
وكرس اللقاء لمناقشة الأوضاع الداخلية في الجنوب وطبيعة الأعمال العدوانية التي تقوم بها ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا على الحدود الجنوبية بهدف الوصول إلى باب المندب وتهديد الأمن والسلام والملاحة الدولية.

وتطرق اللقاء إلى الواجب الوطني المناط بأبناء الجالية تجاه الظروف التي يمر بها الجنوب أرضا وإنسانا، مشيدا بالبطولات العظيمة التي يجترحها أبطال القوات الجنوبية المشتركة دفاعا عن الجنوب وأبنائه في مختلف الجبهات الحدودية.

وأكد المشاركون، في اللقاء، تأييدهم الكامل لما جاء في خطاب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء عيدروس الزبيدي، خلال لقائه بقيادات المقاومة الجنوبية مطلع الأسبوع الماضي، مشددين على أهمية تمتين أواصر اللحمة الوطنية الجنوبية في مواجهة غطرسة الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران.

وأعلن المجتمعون تشكيل لجنة إغاثية إنسانية لدعم أسر الشهداء والجرحى وذوي الاحتياجات الخاصة في الجنوب، مكونة من محمد صالح العبادي - رئيسا، ومجيب الفقيه - نائبا للرئيس، وجمال الخلاقي - مسؤولاً مالياً، وعضوية كل من: أحمد يحيى الشعيبي، وقاسم حسين اليافعي، وأحمد قاسم راجح، وعبد المجيد عبد القوي، وأحمد علي الحقبي.

وفي سياق متصل، عقدت الجالية الجنوبية بمدينة روشستر بنيويورك، أمس الأول، لقاءً لمناقشة الوضع الإغاثي والإنساني في الجنوب بحضور قيادة مكتب الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في أمريكا.
ووقف المشاركون، في اللقاء، أمام الوضع الإغاثي والإنساني في الجنوب الذي ياتي تلبية لتوجيهات قيادة المجلس الانتقالي التي قضت بتشكيل دائرة إغاثة في المحافظات وعلى مستوى الخارج.

وأكد المشاركون مواصلة النضال جنباً إلى جنب ضد ما يتعرض له الجنوب من غزو القوى الرجعية المدعومة من إيران وتقديم الدعم المادي والمعنوي لمساعدة المناضلين وأسر الشهداء والجرحى في الجنوب.
وخرج اللقاء بتشكيل لجنة إغاثية لدعم أسر الشهداء والجرحى والنازحين من أبناء الجنوب، وتكونت اللجنة من محمد السودي - رئيساً، وجميل مهدي - نائباً للرئيس، وصالح الشعيبي - الرئيس المالي، وعبد المجيد الواقدي - النائب المالي، وعضوية كل من: وليد عبدالله، وأبو يافع اليافعي، وماهر صالح، وعلي المنصوب، وأبو بشار العضيني.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى