استئصال ورم خلقي يزن كيلو جراما بالقطن "صور"

> القطن «الأيام» خالد بلحاج

>
تمكّن فريق طبي بمستشفى القطن العام، أمس الأول، من استئصال ورم دموي خلقي يبلغ وزنه حوالي واحد كيلوجرام من زند اليد اليمنى لمريض يبلغ من العمر 36 سنة، وهو عبارة عن تجمع دموي يتغذى من الشريان الإبطي وجزء من شريان العضلة المثلثية، حيث أن الورم ممتد إلى عضلة الصدر.


وقام الفريق الطبي بقيادة الجراح عبدالعزيز سبيت لحمدي استشاري جراحة عامة، بإجراء عملية ناجحة أسفرت عن استئصال كلي للورم، واستمرت لمدة 4 ساعات، وهي المرة الأولى التي تجرى فيها هذه العملية النوعية في المستشفى، رغم عدم توفر كافة الإمكانات اللازمة لإجراء هكذا عملية.

تجدر الإشارة إلى أن د. لحمدي، الذي يعمل استشاري جراحة عامة بمستشفى ابن سيناء المركزي بالمكلا، تمت استضافته بمستشفى القطن خلال شهر رمضان المبارك منذ بدايته حتى العشرين منه، لمعاينة المرضى وإجراء عمليات جراحية.


إلى ذلك أوضح د. أنور بالطيور، نائب مدير المستشفى للشؤون الفنية، أن د. لحمدي، وخلال فترة استضافته بالمستشفى، قام بمعاينة أكثر من مائة حالة وإجراء خمسين عملية كبرى وثمانين عملية صغرى، إضافة إلى عملية التشوه الخلقي الدموي النوعية. مشيراً إلى أن د. لحمدي سبق وأن استضافه المستشفى في رمضان العام الماضي، وقام خلال فترة استضافته بمعاينة وإجراء عدد من العمليات الناجحة.

وقد ضم الفريق، الذي يقوده الجراح لحمدي، طاقم العمليات المكوّن من: أحمد باشماخ، صالح باسلمة، وجدان النقيب، وطاقم التخدير المكون من: ثابت بن حريز، سالم القحوم، محمد بن عكضة، عامر بن حترش.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى