سفير اليمن بتونس يبحث تعزيز التعاون في مجال الطب العسكري

> تونس «الأيام» خاص

>
التقى سفير اليمن في  تونس عبد الناصر باحبيب، أمس الأول، مدير الصحة العسكرية التونسية رئيس المجموعة العربية الإقليمية السيد أمير اللواء طبيب مصطفى الفرجاني.

واستمع السفير باحبيب إلى شرح مفصل عن طبيعة عمل هذه المؤسسة الطبية العسكرية الهامة والخدمات التي تقدمها المجموعة وخاصة في مجال إعادة التأهيل للأطباء في مجال الطب العسكري، وفقاً لاتفاقية فيينا والقانون الدولي الإنساني في فترات النزاعات العسكرية وفي حالات السلم أيضاً.

واستعرض السفير باحبيب المشهد الراهن في اليمن والوضع العسكري والأمني بصورة عامة وأوضاع الصحة العسكرية بصورة خاصة في ظل الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها بها ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في حق العسكريين والمدنيين وقصفهم للمدن وتهجيرهم للسكان ومخالفتهم للقانون الدولي الإنساني ولأبسط الأعراف والقيم الإنسانية والاجتماعية.

كما تطرق السفير إلى التهديد الذي تشكله جماعة الحوثي للملاحة الدولية واستمرار رفضهم الالتزام بمقررات اتفاق ستوكهولم، الأمر الذي وضع المسار السياسي أمام طريق مسدود.

وبحث الطرفان إمكانية تعزيز التعاون والعلاقات المشتركة في مجال الطب العسكري مستقبلا ما يمكن من الاستفادة من خبرات هذه المؤسسة الهامة التي ترتبط بعلاقات تكاملية مع المنظمة الدولية للطب العسكري في بروكسل، حيث أبدى الجانب التونسي الاستعداد لتعزيز العلاقات في هذا الإطار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى