المفلحي في أول لقاء مع السفير الأمريكي الجديد

> الرياض «الأيام»

>
ناقش مستشار الرئيس اليمني عبدالعزيز المفلحي، أمس، مع السفير الأمريكي الجديد لدى اليمن، كريستوفر هينزل، عدداً من القضايا والملفات السياسية والاقتصادية وآخر المستجدات على الساحة اليمنية.

كما تطرق المفلحي، خلال لقائه السفير الأمريكي هينزل، في منزله بالعاصمة السعودية الرياض، وبحضور مدير مكتب الشؤون الاقتصادية بالسفارة الأمريكية في اليمن ماثيو يارينجتون، تطرق إلى مناقشة سُبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مختلف مجالات وقطاعات الحياة، والجهود المبذولة للتوصل إلى حل للأزمة اليمنية وتنفيذ القرارات الأممية الخاصة بالشأن اليمني وبمقدمتها القرار 2216 وبنود اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة.

وثمن المفلحي المواقف والأدوار الأمريكية المساندة للشرعية في استعادة مؤسسات الدولة والداعمة لإحلال السلام وإنهاء الحرب التي خلفت الكثير من الكوارث والمعاناة الإنسانية، وأعرب عن تطلعه لاستمرار تلك الأدوار الأمريكية الفاعلة من أجل المساهمة بتخفيف المعاناة الإنسانية وتعافي الاقتصاد وإعادة الإعمار.

ومن جهته، جدد السفير الأمريكي هينزل، تأكيده حرص بلاده على التوصل إلى حل للأزمة في اليمن وإنهاء الحرب عبر الطرق السلمية والحوار الجاد بمشاركة كافة القوى السياسية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى