الزبيدي: الجنوب يعيش حالة انتقال من الثورة إلى الدولة

> عدن «الأيام» خاص

>  جدد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى لقوات المقاومة الجنوبية، عيدروس قاسم الزُبيدي، التأكيد على أن "قوة الجنوب في وحدة أبنائه أينما كانوا".
ودعا الزبيدي إلى الحفاظ على "ذلك النموذج الذي كان سائداً من وحدة الصف في معارك طرد الميليشيات الحوثية من العاصمة عدن وباقي المحافظات، حينما توحّد الجنوبيون في خندق واحد واختلطت دماؤهم لتكتب نصراً عظيماً".

وشدد خلال ترؤسه، مساء أمس الأول، لقاءً رمضانياً مع قيادات المقاومة الجنوبية في العاصمة عدن، على ضرورة أن يتنازل الجميع لبعضهم، وأن تكون مصلحة الجنوب هي الضابط للعلاقة بين كل مكونات الشعب الجنوبي.

وتطرق القائد الأعلى للمقاومة إلى الأوضاع العسكرية وما تحققه قوات المقاومة الجنوبية والحزام الأمني من انتصارات كبيرة ومتواصلة في مختلف الجبهات وأهمها جبهة الضالع، حيث يتقهقر العدو ويُعاني من انكساراتٍ كبيرة ومستمرة.
وخاطب الرئيس قادة المقاومة بالقول: "إن الجنوب يعيش اليوم حالة الانتقال من الثورة إلى الدولة، وهناك جهود كبيرة تُبذل في سبيل بناء مؤسسات الدولة الجنوبية".

خلال الأمسية
خلال الأمسية

وفي معرض حديثه عن جهود تنفيذ مخرجات اللقاء الموسع لقيادات المقاومة المنعقد مؤخراً في العاصمة عدن، أشار الزُبيدي إلى أن العمل جارٍ لتنفيذها.
وأكد على أن "المقاومة هي سند شعب الجنوب وقوتها بوحدتها، حيث إن الجنوب هو الوطن، ووحدتنا كجنوبيين هي المستقبل".

وأضاف: "نلتقي في هذه الأيام الطيبة للتشاور معكم وللاستماع إليكم، في سبيل تعزيز وحدة المقاومة الجنوبية ودورها".
وشدد قائلا: "حماية الجنوب هي مسألة حياة أو موت بالنسبة لنا، ومع تصعيد الحوثي في الجبهات، يجب علينا الاستعداد لهذا التصعيد، فقد ضحينا بأبنائنا لأجل هذا الوطن الذي هو أغلى من أي شيء آخر".
واختتم الرئيس الزُبيدي كلمته قائلاً: "نريد الخروج بحصيلة تعزز وحدة الصف، وأن يكون أبناء الجنوب والمقاومة الجنوبية فريقاً واحداً. فنحن في الميدان أقوى من العدو، ولابد من تعزيز هذه القوة والحفاظ عليها للحفاظ على الانتصارات المحققة".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى