قصة شهيد.. وسيم زيد الكلدي (شهيد الكرامة)

> تكتبها/ خديجة بن بريك

>
في نهاية شهر مارس شنت المليشيات الحوثية الغاشمة حربها على المحافظات الجنوبية بعد تنفيذ انقلاب على الحكومة الشرعية في صنعاء وبعدها توجهت للمحافظات الجنوبية لمحاولة السيطرة على الجنوب وضم المناطق الجنوبية لنفوذها، إلا أن أبطال الجنوب وأحرارها رفضوا الاستكانة لتلك المليشيات فقرروا مواجهتها رغم عدم امتلاكهم للسلاح سوى السلاح الخفيف بينما المليشيات الحوثية تمتلك ترسانة عسكرية وحربية ضخمة..

 رص أبناء الجنوب صفوفهم وتداعوا وشكلوا مقاومة شعبية أطلقوا عليها "المقاومة الجنوبية"، وكانت سدا منيعا وحاجزا فولاذيا، ورغم قلة السلاح وقلة الدخيرة إلا أنهم صمدوا صمود الأبطال، وتمكنوا من مقارعة العدوان الحوثي وتكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.  

 الشهيد وسيم زيد الكلدي من أبناء محافظة أبين، مديرية رصد، هو أحد أبطال المقاومة الجنوبية الذين ضحوا بحياتهم من أجل الدفاع عن دينهم وعرضهم ووطنهم.
شارك البطل وسيم الكلدي مع زملائه أبطال المقاومة الجنوبية في العديد من الجبهات وقاتل قتال الأبطال واستبسل في ميادين الشرف والبطولة والكرامة..

 كتب أصدقاؤه على مواقع التواصل الاجتماعي بأنه كان من خيرة الرجال وأشجعهم، وشارك في الكثير من المعارك وسجل حضورا تاريخيا بكل شجاعة واستبسال من أرض المعارك وميادين البطولة والشرف.. وبعد تحرير الجنوب وهزيمة المليشيات الحوثية واصل أبطال المقاومة جهادهم وقتالهم لتلك المليشيات الحوثية المارقة وطاردوهم إلى جبهة الساحل الغربي... وفي إحدى المعارك في تاريخ 2018/6/17 ارتقى البطل وسيم زيد الكلدي شهيدا.. رحمة الله عليه وأسكنه الجنة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى