الانتقالي في روسيا يكرم خبراء عملوا في الجنوب

موسكو «الأيام» خاص

الانتقالي في روسيا يكرم خبراء عملوا في الجنوب
الانتقالي في روسيا يكرم خبراء عملوا في الجنوب
المجلس الانتقالي الجنوبي عدداً من الشخصيات والخبراء الروس الذين عملوا في الجنوب ضمن البعثة الروسية من مدينة سان بطرسبورغ، برئاسة الأكاديمي والباحث الروسي مدير متحف الارميتاج العالمي، ميخائيل بيوتروفسكي، وذلك في فعالية احتفالية نظمها مكتب الانتقالي في روسيا والدول المستقلة.


وفي هذه الفعالية الاحتفالية التي جرى تنظيمها بناء على توجيهات رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، قام رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية بمكتب المجلس الانتقالي في روسيا والدول المستقلة، د. علي الزامكي، بتكريم أعضاء البعثة الروسية والخبراء الروس الذين عملوا في الجنوب.


وخلال حفل التكريم، ألقى د. الزامكي كلمة أشاد فيها بالجهود والدور الذي قامت به البعثة الروسية أثناء عملها في الجنوب برئاسة مدير متحف الارميتاج العالمي، ميخائيل بيوتروفسكي، مستعرضا مجمل أوجه النشاطات الداخلية والخارجية التي تضطلع بها قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي للتعريف بقضية شعب الجنوب ومطالبه وأهدافه، مؤكدا أن الهدف الإستراتيجي للانتقالي هو استعادة دولة الجنوب وعاصمتها عدن، داعيا دول وشعوب العالم إلى احترام حق شعب الجنوب في استعادة دولته على أساس ميثاق الأمم المتحدة الذي يمنحه ذلك الحق.


من جانبه، عبر مدير متحف الارميتاج العالمي، ميخائيل بيوتروفسكي، عن شكره لقيادة المجلس الانتقالي، برئاسة عيدروس الزبيدي، على هذا التكريم الذي حظيت به البعثة الروسية، مقدرا اهتمام المجلس بالبعثة العاملة في الجنوب، مؤكداً على ضرورة مواصلة تعزيز وتطوير التعاون بين قيادة الانتقالي والبعثة على مختلف الأصعدة وفي شتى المجالات، واعداً بأنه سيقوم في وقت لاحق بزيارة حضرموت.