بالستي يصيب مطار أبها ويجرح 26 "صورة"

«الأيام» غرفة الأخبار

قصفت جماعة الحوثي بصاروخ بالستي مطار أبها في عمق المملكة العربية السعودية، وأوقفت الملاحة الجوية فيه، وفقا لما ذكرته وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الحوثيين في صنعاء.

وكالة الأنباء السعودية "واس" أكدت خبر إصابة الهدف، ونقلت عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي قوله إن "مقذوفا معاديا حوثيا سقط بصالة القدوم بمطار أبها الدولي، الذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة".


وأضاف المالكي "إن سقوط المقذوف -حتى إعداد هذا البيان- أدى إلى إصابة (26) شخصاً مدنياً من المسافرين ومن جنسيات مختلفة، من بينهم (3) نساء (يمنية، هندية، سعودية) و(2) طفلين سعوديين، وتم نقل (8) حالات منها إلى المستشفى لتلقي العلاج جراء إصابات متوسطة، وعلاج (18) حالة منها بالموقع إصاباتهم طفيفة، ووجود بعض الأضرار المادية بصالة المطار".

وتوعد باتخاذ إجراءات صارمة "عاجلة وآنية، لردع هذه الميليشيا الإرهابية، وبما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين، وستتم محاسبة العناصر الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذا الهجوم الإرهابي وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

وفي تصريحات أخرى لقناة الغخبارية السعودية قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف إن"الدلائل تُشير لتزويد الحرس الثوري الإيراني لميليشيا الحوثي الإرهابية، بالسلاح الذي استهدف مطار أبها".
وهذه هي المرة الأولى التي تعترف فيها السعودية بإصابة الحوثيين هدفا لهم داخل المملكة.​