الأندية تطالب بتمديد فترة القيد والتسجيل والبطل سيمثل اليمن خارجيا

> عدن «الأيام» العزي العصامي

>
* قررت لجنة المسابقات بالاتحاد العام لكرة القدم تمديد فترة القيد والتسجيل للدوري التنشيطي لأندية الدرجتين الاولى والثانية حتى نهاية شهر يونيو الحالي نزولاً عند طلب بعض الأندية ، حيث أوضح مصدر مسئول في لجنة المسابقات أن عدداً من الأندية طالبت بتمديد فترة القيد والتسجيل ، ليتسنى لها الوقت في الإعداد الجيد لفرقها ، وتجهيز عقود واستمارات لاعبيها ، وخصوصاً الأندية التي كانت متوقفة كلياً عن أي نشاط .. فيما تعد أغلب الأندية في جاهزية نسبية للاعبيها ، بعد أن شارك بعضها في بطولة شركة طيران الملكة بلقيس لأندية عدن ، ثم في بطولة مريسي الـ 25 بعدن ، مع عدد من أندية محافظات أخرى ، فيما شاركت فرق أندية أمانة العاصمة في بطولة ملتقى وحدة صنعاء الرمضاني ، وكذا مشاركة أندية حضرموت في بطولة كأس حضرموت .. إضافة إلى مشاركة لاعبي عدد آخر من الأندية في البطولات الرمضانية.

 وقد أكد المصدر أن اللجنة أقرت السقف الزمني للدوري التنشيطي على مدى ثلاثة أشهر هي : يوليو وأغسطس وسبتمبر .. وبين المصدر المسئول أن الاتحاد ينوي الدفع ببطل الدوري التنشيطي لتمثيل الأندية اليمنية في البطولة العربية القادمة ، وهي فرصة طيبة لكل الأندية من أجل تقديم أفضل ما لديها بهدف إعادة الأندية اليمنية إلى المشاركات الخارجية .. لافتاً إلى أن المرحلة الاولى للبطولة ستكون خلال شهري يوليو وأغسطس ، فيما ستكون المرحلة الثالثة خلال شهر سبتمبر القادم ، وهو الأمر الذي استفسرت عنه الأندية لترتيب عقود لاعبيها المحليين .. مؤكداً أنه لا مجال لتسجيل لاعبين أجانب ، نظراً لكونها بطولة تنشيطية وفترتها قصيرة.

 وكشف المصدر أن فكرة الدوري التنشيطي مضى على طرحها ثلاث سنوات ، إلا أن ظروف البلد حالت دون تنفيذها ، وخصوصاً مع صعوبة توفر المخصصات المالية .. داعياً الجميع إلى التفاعل لإنجاح البطولة لتكون حافزاً لإقامة بطولات أخرى ، بما فيها دوري أندية الدرجة الثالثة وأبطال المحافظات.
 هذا وثمن المصدر المسئول بلجنة المسابقات ، جهود قيادة الاتحاد العام لكرة القدم ممثلة برئيس الاتحاد الشيخ أحمد صالح العيسي ودعمها لإقامة الأنشطة المحلية إلى جانب نجاح الاتحاد في استمرارية مشاركة المنتخبات الوطنية في المنافسات الخارجية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى