رئيس الوزراء: هناك من لا يريد للإمارات دورا فاعلا في اليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار

> اتهم رئيس الوزراء د. معين عبدالملك جهات يمنية، لم يسمها، بأنها لا تريد أن يكون لدولة الإمارات العربية المتحدة دور فاعل في اليمن.
وقال عبدالملك خلال لقاء على قناة الإمارات إن "هناك من لا يُريد للإمارات الاستمرار في هذا الدور الفاعل ويحاول تشويه هذا الدور"، مؤكداً أن حكومة الشرعية "لا تريد لهذه الأصوات أن تؤثر على العلاقة مع دولة الإمارات"، والتي وصفها بـ "الخاصة تاريخياً ومصيرياً".

ودأبت أصوات في حزب الإصلاح اليمني على مهاجمة دور الإمارات ومساهمتها في العمليات العسكرية ضد جماعة الحوثي، وكذا ضد الدور الإنساني والإغاثي الذي تقوم به الإمارات في مختلف محافظات الجنوب.
وأضاف رئيس الوزراء أن "هناك من لا يُريد للإمارات دوراً فاعلاً في اليمن، هذا الدور الذي بدأ مع معركة التحرير ومساندة اليمن حكومةً وشعباً، ليس على مستوى الدولة فحسب بل على المستوى الخارجي من خلال الدفاع على المرجعيات الثلاث، سياسياً وعسكرياً وإنسانياً، في كل هذه القطاعات تلعب الإمارات دورا فاعلاً".

وتابع "نتطلع إلى مزيد من الدعم والمساندة من دولة الإمارات والتي لا تعتبر نموذجاً في المنطقة فحسب، بل على مستوى العالم".
وعن الجانب الأمني قال عبدالملك "ما يزال على ما هو عليه، فلم يتم توحيد الأجهزة الأمنية ككل أو التنسيق بينها، لكن ما جرى هو تهدئة، ولمسها المواطنون على شكل أمن وحالة استقرار، فالحوادث الأمنية صارت أقل"، مؤكدا أنه "في حال ما استمر الاستقرار الأمني في العاصمة ستشهد مدينة عدن عودة للبعثات الدبلوماسية الأجنبية للعمل من داخلها".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى