هجوم رابع على "أبها" وتهديد بضرب السفن في البحر الأحمر

> «الأيام» غرفة الأخبار

>  أعلنت جماعة الحوثي فجر أمس عن استهدافها مطار أبها بهجوم جديد بواسطة طائرة مسيرة، بالتزامن مع تهديد الجماعة باستهداف سفن النفط بالبحر الأحمر.
وأوردت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، على موقع "تويتر"، أن الهجوم تم تنفيذه بواسطة طائرة مسيرة من نوع "قاصف 2ك".

وأضافت أن الملاحة توقفت من المطار وإليه عقب الهجوم. ولم يصدر بعد أي بيان من السعودية أو التحالف بشأن هذه التطورات.
ويأتي الهجوم الجديد بعد أقل من يوم واحد على هجومين آخرين استهدفا مطاري أبها وجازان، حيث أعلن الحوثيون، آنذاك، أن الهجومين تسببا بإخراج المطارين من الخدمة.

وبحسب الحوثيين، فقد استهدف الهجوم الأول غرف التحكم والسيطرة لطائرات بلا طيار في مطار جازان، فيما استهدفت العملية الثانية محطة الوقود بمطار أبها الدولي.
وفي 12 يونيو الجاري، قصف الحوثيون مطار أبها بصاروخ "كروز"، ما أسفر عن إصابة 26 مسافراً من جنسيات مختلفة وحدوث أضرار بالمطار، بحسب ما أعلنه التحالف الذي رد بغارات على صنعاء.

إلى ذلك تراجعت الجماعة عن تهديدها لسفن نقل النفط في البحر الأحمر وبحر العرب، وقالت إن موقع وكالة الأنباء الخاضع لها تعرض للاختراق من قبل قراصنة.
وأفادت وكالة "سبأ" في نسختها الخاضعة لسيطرة الحوثيين، في خبر مقتضب، بتعرض موقعها "لاختراق من قبل قراصنة ونشر أخبار لا أساس لها من الصحة"

وكانت وكالة "سبأ" في نسختها الخاضعة لسيطرة الحوثيين قد نشرت أمس تصريحا قالت إنه لمهدي المشاط، رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين.
وجاء في التصريح أن أي سفينة نفطية في البحر الأحمر أو بحر العرب ستكون هدفاً مشروعاً لهم في حال استمر التحالف بعملياته العسكرية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى