سفير أمريكي يكشف عن لقاءات بالانتقالي في واشنطن وعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
كشف السفير الأمريكي الأسبق في اليمن السيد جيرالد فايرستاين عن لقاءات قادمة ستجريها جهات أمريكية مع قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، وستكون هذه اللقاءات في كل من واشنطن وعدن.

جاء ذلك في أول لقاء أمريكي جنوبي، إذ التقى رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي، أمس، بمقر هيئة الرئاسة في العاصمة عدن، وفداً من الباحثين الأمريكيين برئاسة فايرستاين.
الفريق الأمريكي يضم 18 عضواً من الخبراء في مؤسسات بحثية وإستراتيجية مختلفة.

وفي مستهل اللقاء، رحّب الزُبيدي بالباحثين الأمريكيين في العاصمة الجنوبية عدن، معبراً عن السعادة بهذه الزيارة التي يؤمّل عليها أن تكون فاتحة لزيارات ولقاءات أكثر وعلى مستويات أكبر.

سفير أمريكي يكشف عن لقاءات بالانتقالي في واشنطن وعدن
سفير أمريكي يكشف عن لقاءات بالانتقالي في واشنطن وعدن

وحمّل رئيس المجلس الانتقالي الباحثين الأمريكيين رسالة المجلس وشعب الجنوب إلى الشعب الأمريكي والقيادة الأمريكية، لتفهّم حق الجنوبيين في استعادة دولتهم كاملة السيادة بحدود 21 مايو 1990.

وأكد أن دولة الجنوب القادمة ستكون "دولة مدنية ديمقراطية تحتكم إلى المؤسسات، وستكون شريكاً جاداً قي الحفاظ على الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب" مشيراً إلى أن المجلس الانتقالي، في الوقت الحالي، "يُعدُ شريكاً قوياً وصادقاً مع الأشقاء في دول التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، في التصدّي لمشروع التمدد الإيراني من ناحية، والتصدي لأذرعه الانقلابية الحوثية في اليمن".

السفير فايرستاين أعرب عن سروره بهذا اللقاء مع قيادة المجلس الانتقالي، واعداً بنقل رسالة المجلس إلى الجهات المعنية في الولايات المتحدة، مؤكداً على أن هذه الزيارة لن تكون الأخيرة، ولكن ستكون هناك لقاءات مماثلة إما في عدن، أو في واشنطن بما يُعزز استمرار وتمتين أواصر العلاقة بين الشعبين الصديقين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى