توجيه بتشكيل لجنة لمعالجة ملفات الشهداء والجرحى

> عدن «الأيام»

>
وجه رئيس هيئة الأركان العامة، الفريق الركن بحري عبدالله النخعي، بتشكيل لجنة لمعالجة وتصحيح ملفات الشهداء والجرحى في إقليم عدن.

جاء ذلك خلال اجتماعه، أمس، في العاصمة عدن بوكيل محافظة عدن لشؤون الشهداء والجرحى علوي النوبة، ونائب مدير مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة العميد الركن إبراهيم حيدان، ورئيس شعبة الشهداء والجرحى في المنطقة العسكرية الرابعة العقيد صالح الحاج، ومدراء مكاتب الشهداء والجرحى في محافظات إقليم عدن.

وشدد رئيس الأركان على ضرورة استكمال عمل اللجنة خلال مدة أقصاها شهرين من تاريخ مباشرتها لعملها، وأن ترفع بذلك تقريراً إلى رئيس هيئة الأركان، مع استمرار صرف مرتبات الشهداء والجرحى وفق النظام المعمول به سابقا حتى الانتهاء من تصحيح هذا الملف الشائك. مؤكدا اهتمام قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بقضايا وملفات الشهداء والجرحى والعمل على معالجة أوضاعهم.

واطلع الفريق النخعي على تقارير مختصرة حول الإشكالات والمعوقات المتعلقة بملف الشهداء والجرحى في إقليم عدن.. مشيداً بالدور البطولي الذي اجترحه الشهداء والجرحى في مواجهة المليشيا الانقلابية الحوثية المدعومة إيرانيا.
وقال النخعي: "سنعمل على معالجة القضايا والموضوعات المتعلقة بملف الشهداء والجرحى وإنهاء الإشكالات الحاصلة في الوقت الراهن".

وأضاف رئيس الأركان: "إن معالجة ملف الشهداء والجرحى يحظى بأولوية قصوى من قِبل القيادة السياسية، والحكومة الشرعية، لما قدمه هؤلاء الشهداء والجرحى الأبطال الميامين من تضحيات جسام بدمائهم الزكية من أجل الدفاع عن الوطن والأرض والعرض ولينعم شعبنا بالحرية والعزة والكرامة".

من جانبهم، ثمّن المجتمعون جهود رئيس هيئة الأركان ووقوفه إلى جانب أسر الشهداء والجرحى والاهتمام بهم.
حضر الاجتماع مستشارو رئيس هيئة الأركان العميد الركن محمد جواس، والعميد الركن ردمان غانم أحمد، والعميد الركن محمد عبدالرحمن بن عتيق.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى