المهرة.. تحذيرات من جر المحافظة إلى صراع إقليمي يضر بالجنوب

> الغيظة «الأيام» خاص

> حذرت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمهرة من جر المحافظة إلى صراعات إقليمية تضر المشروع الوطني الجنوبي.
وقال بيان صادر عن انتقالي المهرة، خلال اجتماع عقده الخميس الماضي، إن الانجرار خلف تأثيرات الصراع الذي تشهده المحافظة "سيجعل المهرة، يوماً من الأيام، أداة بيد قوى وأجندة تضر بالمحافظة والقضية الجنوبية، ومشروعها الوطني".

وأضاف البيان: "تشهد محافظة المهرة صراعاً داخلياً يهدد أمنها واستقرارها ونسيجها الاجتماعي، كنتيجة حتمية لتأثير الصراع الإقليمي في المنطقة ومحاولة بعض القوى جرها إلى مربع العنف والفتن، وخدمة تلك المشاريع لرسم صورة مغايرة ومخالفة لما تشهده بقية المحافظات الجنوبية من انتصارات تؤكد قرب حسم القضية الجنوبية"، داعياً أبناء المهرة إلى "الحوار في إطار الحوار الجنوبي من أجل تحقيق الشراكة المجتمعية والاستعداد لإدارة إقليم المهرة في ظل الدولة الجنوبية الفدرالية الحديثة".

الاجتماع شدد على "ضرورة تشكيل النخبة المهرية والعمل مع كل القوى الخيرة لبناء قوة عسكرية دفاعية أمنية من أبناء المحافظة أسوة ببقية المحافظات الجنوبية".
واختتم البيان: "نشيد بمستوى الوعي المجتمعي لعقلاء وأبناء وكوادر المحافظة ومثقفيها بمختلف انتماءاتهم الاجتماعية الذين ينشدون الأمن والاستقرار والتنمية، حالمين بدولة النظام والقانون والعيش الكريم بعيداً عن تلك التجاذبات وتلك المشاريع".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى