تدشين المخيم الجراحي المجاني بمستشفى الرازي بأبين

زنجبار «الأيام» جمال محمد حسين

دشن محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين، أمس، بهيئة مستشفى الرازي العام في محافظة أبين أعمال المخيم الجراحي المجاني الأول.

وبعد الافتتاح طاف المحافظ ومعه د. محمد السعدي، رئيس هيئة مستشفى الرازي العام، بالعيادات واطلع على أعمال المخيم والتجهيزات التي تمت فيه، وعبر المحافظ عن ارتياحه لمستوى الإعداد والتجهيزات التي تمت في المخيم والأعمال الجارية فيه.

وأوضح د. محمد السعدي أنه "يتم تدشين المخيم في مرحلتين، المرحلة الأولى؛ وهي تدشين عيادات المخيم المجانية التي تشمل إجراء المعاينات والتسجيل والحصر للحالات وتستمر لمدة خمسة أيام، أما المرحلة الثانية؛ فهي مرحلة إجراء العمليات الجراحية التي تركز على تخصص الجراحة العامة مثل استئصال حصى المرارة وإزالة الأورام والأكياس البطنية والفتق والبواسير وغيرها إضافة إلى عيادات العظام والمفاصل، كما سيتم أيضا إشراك جراحات الأنف والأذن والحنجرة والعيون كعيادات استشارية، وسنعمل عيادات الباطنة والأطفال لتقديم الاستشارات بشأن المرضى الذين سيدخلون قائمة عمليات المخيم، وأهداف المخيم الأساسية هي إنسانية دعما للمرضى الفقراء والمحتاجين والنازحين في محافظة أبين، وهناك أهداف تأهيلية؛ حيث يستفيد الأطباء الشباب من خبرات الاستشاريين سواء في هيئة مستشفى الرازي أو من الفريق الزائر من أساتذة كلية الطب والعلوم الصحية جامعة عدن، كما يهدف هذا المخيم إلى خلق الشراكة مع المؤسسات الطبية والأكاديمية في عدن وعلى رأسها كلية الطب بجامعة عدن، والتي يشارك منها عدد من الأساتذة والاستشاريين في اختصاص الجراحة العامة وبعض الجراحات التخصصية".

هذا، وقد كان مستوى الإقبال على المخيم في يومه الأول كبيرا؛ حيث توافد المرضى من مختلف مناطق محافظة أبين، ويقوم الطاقم الطبي العام في المخيم بتسجيل ومعاينة الحالات، وستستمر عملية التسجيل والمعاينة لمدة خمسة أيام ستبدأ مرحلة العملية الأسبوع الثاني وستستمر أسبوعاً كاملاً.​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى