تدريب مدربيّ البرنامج الصيفي لطلاب الثانوية بحضرموت

> المكلا «الأيام» أشرف باجبير

>
 دشنت مؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي، اليوم، دورة تدريبية لتدريب المدربين للبرنامج الصيفي لطلاب الثانوية العامة، الذي ستنفذه المؤسسة بتمويل من الوكالة الألمانية GIZ، وبإشراف مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت.

ويستهدف البرنامج 200 طالب وطالبة من طلاب الثانوية بمشاركة كافة المدربين للبرنامج في مجال المهارات الحياتية والمهنية، وتستمر على مدى أسبوع كامل يتلقى خلالها المشاركون بالدورة عدداً من المهارات التي يجب أن تتوفر لدى المدرب لإيصال المعلومات للطلاب وأساليب التعامل مع الطلاب وطرق التواصل معهم وتفعيل الأنشطة الطلابية والمهارات الحياتية والمهنية لدى الطلاب.

وأوضح م. فهد عبدالله باعشن، رئيس مؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي، بأن الدورة التدريبية تهدف إلى إعداد المدربين لتوجيه الطلاب وتقييم أدائهم واكتشاف المهارات الشخصية لدى الطلاب.. مشيراً إلى أن "البرنامج سيحقق نتائج ملموسة على الواقع من خلال إمداد الشباب بالمهارات والقدرات التي تساعدهم على تحديد تخصصاتهم المهنية والفنية ومسارات التخصصات الجامعية"، متمنياً للطلاب والطالبات الذين سيشاركون بالبرنامج التوفيق والنجاح والاستفادة من مخرجات البرنامج في حياتهم العملية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى